الاردن يشارك باجتماع مجلس المندوبين بجنيف

تم نشره الأحد 08 كانون الأوّل / ديسمبر 2019 03:13 مساءً
الاردن يشارك باجتماع مجلس المندوبين بجنيف

المدينة نيوز:- - شارك وفد من الهلال الاحمر الاردني برئاسة الدكتور محمد مطلق الحديد اليوم الاحد، في اجتماع مجلس المندوبين للحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر في جنيف.

وبحث الاجتماع عددا من الموضوعات لتعزيز عمل الحركة الدولية الإنساني وبلورة موقف قوي وموّحد وفريد للحركة الدولية تمهيداً للمؤتمر الدولي الثالث والثلاثين للصليب الأحمر والهلال الأحمر الذي يلتئم غدا بمشاركة ممثلي الأطراف المتعاقدة في اتفاقيات جنيف.
ومن ابرز الموضوعات التي ناقشها الاجتماع ووافق على قرارات بخصوصها المساءلة والنزاهة، وتلبية الاحتياجات ومعالجة مواطن الضعف ومراجعة اتفاقية اشبيلية فيما يخص توزيع المهام بين مكونات الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر في وقت الازمات والتنسيق والتعاون بين كافة مكونات الحركة واشراك المجتمعات المحلية وتكافؤ الفرص فيما يتعلق بتوزيع المواقع القيادية في الحركة وغيرها من القضايا.
واشارت عضو الوفد الاردني ليلى طوقان، إلى اننا في الهلال الاحمر الاردني عدلنا قوانينا ونظامنا الاساسي لكي نسهل العمل مع الشركاء بامتثال كامل لمبدا الشفافية والنزاهة والزمنا كل الموظفين والمتطوعين لدينا بالمشاركة بورشات ودورات تدريبية لهذه الغاية.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى