"الشرق الأوسط" تطلق أول ناد لفن الخطابة على مستوى الجامعات الأردنية

تم نشره الأحد 08 كانون الأوّل / ديسمبر 2019 03:25 مساءً
"الشرق الأوسط" تطلق أول ناد لفن الخطابة على مستوى الجامعات الأردنية
جامعة الشرق الأوسط

المدينة نيوز:- أطلقت جامعة الشرق الأوسط ممثلة بمركز الابتكار وريادة الأعمال، وبالشراكة مع منظمة التوستماسترز العالمية "Toastmasters"، نادي جامعة الشرق الأوسط لفن الخطابة (MEU Tostmaster club)، كأول ناد للخطابة على مستوى الجامعات الأردنية.

وأكد مدير مركز الابتكار وريادة الأعمال الدكتور عبد الرحمن زريق، خلال مباحثات الإطلاق، حضرها ممثل منظمة التوستماسترز في الشرق الأوسط السيد زهير مهيار، ومساعد رئيس جامعة الشرق الأوسط لشؤون خدمة المجتمع الدكتور سليم شريف، ومساعد رئيس الجامعة لشؤون العلاقات الخارجية والتعاون الدولي الدكتورة سارة ناصر الدين، على أهمية فن الخطابة في المؤسسات والشركات للعاملين فيها، لأهميتها في بناء قدرات ومهارات التواصل والذكاء العاطفي، موضحا أن 90% من مهارات الإتصال تكمن في حركة الجسد، من مثل حركة اليدين، وتعابير الوجه، وحدة الصوت.
من جانبه، بين ممثل منظمة التوستماسترز في الشرق الأوسط السيد زهير مهيار، أن المنظمة تسعى إلى تعليم فنون الخطابة والكلام، وتطوير المهارات القيادية للمشاركين، وتقديم تقييم مفيد من ملاحظات واقتراحات بناءة تعزز العمل الجماعي، خاصة لدى أعضاء هيئة التدريس وموظفي الجامعة وطلبتها.
وفي نهاية الاجتماع، تم إنتخاب مساعد رئيس الجامعة الدكتور سليم شريف رئيسا لنادي جامعة الشرق الأوسط لفن الخطابة (MEU Tostmaster club)، فيما تم اختيار مساعد رئيس الجامعة لشؤون العلاقات الخارجية والتعاون الدولي الدكتورة سارة ناصر الدين، نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية.
وتأسست منظمة نادي التوست ماستر في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية سنة 1924، وتسعى إلى تحقيق اهدافها بأسلوب عمل تطوعي، من خلال تدريب المنتسبين على تطوير مهارات التواصل، الخطابة والقيادة.
تجدر الإشارة، إلى أن مركز الابتكار وريادة الأعمال في جامعة الشرق الأوسط ساهم بتقديم حلول ناجعة في مجال التنمية المستدامة من خلال افكار ابداعية ومشاريع رائدة، ويعمل على استقطاب الرياديين في مجال الاعمال من طلبة الجامعة وخارجها، وذلك بهدف نشر ثقافة الأعمال الريادية والإبتكار وتنمية القدرات الإبداعية لدى الطلبة.



مواضيع ساخنة اخرى
"الوزراء" يوافق على زيادة الحدّ الأدنى لرواتب المتقاعدين الأقل دخلاً "الوزراء" يوافق على زيادة الحدّ الأدنى لرواتب المتقاعدين الأقل دخلاً
بالصور والاسماء : مصرع عائلة اختناقا بغاز مدفأة في الكرك بالصور والاسماء : مصرع عائلة اختناقا بغاز مدفأة في الكرك
الصفدي: لا صحة لما أثير حول "فك الارتباط" ولم نطلع على "صفقة القرن" الصفدي: لا صحة لما أثير حول "فك الارتباط" ولم نطلع على "صفقة القرن"
6 وفيات اختناقا بغاز المدفأة في الكرك 6 وفيات اختناقا بغاز المدفأة في الكرك
بتوجيهات ملكية طائرة لإخلاء الأردنيين المتواجدين في مدينة ووهان الصينية بتوجيهات ملكية طائرة لإخلاء الأردنيين المتواجدين في مدينة ووهان الصينية
الدفاع المدني يحذر من المنخفض الجوي الدفاع المدني يحذر من المنخفض الجوي
الوزني يعلن عن إطلاق "التطبيق الذكي" و55 فرصة استثمارية الوزني يعلن عن إطلاق "التطبيق الذكي" و55 فرصة استثمارية
توق : الجامعات الطبية ستستقطب 3 - 4 آلاف طالب في 5 سنوات توق : الجامعات الطبية ستستقطب 3 - 4 آلاف طالب في 5 سنوات
بسبب كورونا .. الأردن يستضيف بطولة الملاكمة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو بسبب كورونا .. الأردن يستضيف بطولة الملاكمة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو
الاردن خامس عربيا في الفساد الاردن خامس عربيا في الفساد
الزرقاء : العثور على جثة أربعيني قتل داخل منزله الزرقاء : العثور على جثة أربعيني قتل داخل منزله
موجة صقيع تجتاح المملكة الأسبوع المقبل موجة صقيع تجتاح المملكة الأسبوع المقبل
الأرصاد تنشر كميات الأمطار التي هطلت حتى الأن الأرصاد تنشر كميات الأمطار التي هطلت حتى الأن
الأردن : تراجع عدد زواج القاصرات الأردن : تراجع عدد زواج القاصرات
مصدر أردني : ماسحات حرارية في المطار لتفادي "كورونا 2" مصدر أردني : ماسحات حرارية في المطار لتفادي "كورونا 2"
بالصور : شاهدوا انجماد وصقيع جبل مبرك في لواء البتراء بالصور : شاهدوا انجماد وصقيع جبل مبرك في لواء البتراء