"أسرة النواب" تلتقي ممثلات عن المجالس المحلية بجرش

تم نشره الأحد 08 كانون الأوّل / ديسمبر 2019 05:35 مساءً
"أسرة النواب" تلتقي ممثلات عن المجالس المحلية بجرش
جانب من اللقاء

المدينة نيوز :- قالت رئيسة لجنة المرأة وشؤون الاسرة النيابية الدكتورة ريم ابو دلبوح ان السبل مهيئة لتقدم المرأة في ظل تسارع الاصلاحات التشريعية والإرادة السياسية العليا بتمكينها في كل الجوانب.

وأكدت ابو دلبوح خلال لقاء اللجنة اليوم الاحد مع عدد من سيدات وممثلات عن المجالس المحلية والبلدية في محافظة جرش، أن لجنة المرأة النيابية شاركت بالعديد من القرارات والتشريعات المتعلقة بالمرأة بهدف احداث تغيير يتناسب مع دورها، ونصرة قضاياها، سيما قضية العنف ضد المرأة والتمكين الاقتصادي والاجتماعي.

واضافت ان "المرأة النيابية " دأبت منذ استحداثها كلجنة دائمة في مجلس النواب على عقد مثل هذه اللقاءات التي من شأنها تفعيل وتمكين المرأة في كافة المجالات .

وتابعت ان المرأة الاردنية بشكل عام والمرأة الجرشية حققت الكثير من الانجازات على المستوى السياسي نتيجة الوعي والادراك الناشئ لديها، فضلا عن دورها في العملية الانتاجية، مؤكدة بالوقت نفسه على ضرورة دعمها وتذليل كل المعيقات أمامها .

من جانبها، قالت النائب وفاء بني مصطفى ان هناك العديد من القضايا والمشاكل التي تواجه المرأة الاردنية سيما تلك المتعلقة بقضايا العنف ضد المرأة .

ولفتت الى ان المرأة في محافظة جرش تتمتع بقدرة على انتاج سلع منزلية ذات جودة عالية الا انها تعاني من مشكلة التسويق والدعم الاعلامي والمادي لها .

واكدت بني مصطفى ضرورة اشراك الشباب في العمل السياحي وإيجاد طرق اكثر لإفادة ابناء جرش ، نظرا لخصوصية وطبيعة المدينة السياحية .

بدورها، قالت عضو لجنة المحافظة الدكتورة هند الشروقي اننا في الاردن نحظى بقيادة هاشمية مناصرة وداعمة لقضية المرأة في المجالات كافة، مشيرة الى ضرورة دعم المرأة وتمكينها بكل السبل المتاحة .

وتابعت اننا بحاجة الى الاطلاع على المستجدات المتعلقة بقضايا المرأة والتشريعات التي تخصها.



مواضيع ساخنة اخرى