اتفاقية عربية لمناهضة العنف ضد المرأة

تم نشره الأحد 08 كانون الأوّل / ديسمبر 2019 09:49 مساءً
اتفاقية عربية لمناهضة العنف ضد المرأة
العنف ضد المرأة - تعبيرية

المدينة نيوز :- قالت الأمين العام المساعد للشؤون الاجتماعية في جامعة الدول العربية السفيرة هيفاء أبو غزالة، إن الجامعة العربية تعمل على وضع اتفاقية عربية لمناهضة العنف ضد المرأة.
وأضافت في افتتاح الاحتفالية التي تقيمها الجامعة العربية بمناسبة حملة الـ16 يوماً التي أطلقتها الأمم المتحدة لمناهضة العنف ضد المرأة، أن الجامعة تسعى إلى تبنى استراتيجات تسهم في إيجاد المساواة بين الجنسين، وتعزيز حقوق المرأة، مشيرة إلى تبني الجامعة العربية لإعلان القاهرة للمرأة العربية، وخطة العمل لحماية المرأة، واستراتيجية الأمن والسلام.
من جانبه، أشار المدير الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة للدول العربية معز دريد إلى سعي الهيئة لزيادة الأطر القانونية التي تحمي المرأة من العنف في الدساتير وقوانين الأحوال الشخصية، وحث الدول العربية على التوقيع على اتفاقية إقليمية لمناهضة العنف ضد المرأة، والتي تعمل عليها الجامعة العربية.
وشددت نائب المدير الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان فريدريكا ماير على سعي الصندوق لتغيير الممارسات الاجتماعية في العالم العربي، وتقوية الإمكانيات القومية للدول للتصدي للعنف ضد المرأة، وبناء التأييد والدعم السياسي لمحاربة العنف ضد المرأة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى