"أبوغزاله" اتفاقية للتعاون في تعليم اللغة العربية وبرنامج الطلاقة

تم نشره الإثنين 09 كانون الأوّل / ديسمبر 2019 01:03 مساءً
"أبوغزاله" اتفاقية للتعاون في تعليم اللغة العربية وبرنامج الطلاقة
الدكتور طلال أبوغزاله

المدينة نيوز:- وقعت مجموعة طلال أبوغزاله للتدريب المهني/ إحدى مؤسسات طلال أبوغزاله العالمية، وشركة التحول للاستشارات والخدمات التعليمية اتفاقية للتعاون بين الجانبين لعقد دورات الزمالة لتعليم اللغة العربية وتقديم خدمات برنامج الطلاقة في اللغة العربية.

وخلال التوقيع أكد الدكتور طلال أبوغزاله على أهمية اللغة العربية، وأهمية التوسع في نشرها وتعليمها، مشيرا إلى أن "أبوغزاله العالمية" ارتأت تصميم برنامج الطلاقة في اللغة العربية إسهامًا منها في نشر اللغة العربية وثقافتها، وتعزيزًا لقيمتها عالميًا، ولضمان توحيد قياس المستوى اللغوي للناطقين بالعربية والناطقين بغيرها وفق أسس معيارية محددة.
وأشار أبوغزاله إلى أهمية وجود اختبار دولي معتمد للغة العربية كسائر اللغات الأخرى، لافتا إلى أهمية الشراكة مع شركة التحول كونها جهة عريقة تقدم خدمات التدريب في مجال تقديم دورات الزمالة في تعليم اللغة العربية، حيث أن هذه الاتفاقية هي الأولى من نوعها في المؤسسة لتقديم خدمات التدريب واختبارات اللغة العربية.
من جانبها رحبت المدير العام لشركة التحول الدكتورة بسمة السليم بالدكتور أبوغزاله، وأكدت أهمية الاتفاقية والشراكة مع "طلال أبوغزاله العالمية"، كمجموعة مهنية عالمية، مشيرة إلى أهمية اللغة العربية وزيادة أعداد الراغبين في تعلمها، وأهمية برامج الدورات والاختبارات التي من شأنها أن تخدم اللغة في جميع دول العالم، خاصة وأن الحاجة مستمرة ومتزايدة لتعلم اللغة العربية.
تنص الاتفاقية على تقديم برنامج الزمالة المهنية وخدمات برنامج الطلاقة لتعليم اللغة العربية وقياس مهارات المتعلمين، وإصدار شهادات مهنية معتمدة وموثقة لدى مؤسسة المعايير الدولية في أمريكا، وموقعة ومختومة من "طلال أبوغزاله العالمية" وشركة التحول.