اتحاد الكرة يستعرض برنامج الموسم الكروي

تم نشره الإثنين 09 كانون الأوّل / ديسمبر 2019 02:15 مساءً
اتحاد الكرة يستعرض برنامج الموسم الكروي
اتحاد كرة القدم

المدينة نيوز:- استعرض اتحاد كرة القدم، برنامج الموسم الكروي المقبل، امام اندية المحترفين، مؤكدا الحرص على الانتظام بالبطولات في المرحلة التالية.

جاء ذلك خلال اجتماع الهيئة التنفيذية للاتحاد مع ممثلي أندية المحترفين الذي عقد مساء أمس لمناقشة أجندة الموسم المقبل 2020، والترتيبات المتعلقة في البطولات القادمة.
وقال نائب رئيس الهيئة التنفيذية مصطفى الطباع بحضور الاعضاء مروان جمعة، سليم خير، منصور عبيدالله، ومحمد سمارة، وممثلي اندية المحترفين، حرص الاتحاد على التشاور والتنسيق مع الأندية في الامور والقضايا التي تهم اللعبة، مشيراً الى أن الخلوة الاولى في البحر الميت ومن ثم الثانية العام الماضي، جاءت لتترجم توجيهات سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الهيئة التنفيذية، للحفاظ على تشاركية القرار، في ظل الظروف الصعبة التي ألقت بظلالها على الأندية والاتحاد على حد سواء، مع تأخر مستحقات الرعاية لأكثر من موسم، وانعكاس ذلك سلباً على اللعبة.
بدوره، قدم الأمين العام سيزار صوبر شرحاً تفصيلياً لأجندة الموسم المقبل 2020، متضمناً بطولات أندية دوري المحترفين ومختلف الدرجات بكافة الفئات العمرية ومن بينها "النسوية"، لافتاً الى منجزات الاتحاد خلال الفترة الاخيرة فيما يتعلق بملفات الملاعب، وأنظمة التسجيل الالكترونية، والحكام، واللوائح واللجان، والتعديلات التي أصابت تعليمات وأنظمة مسابقات الموسم القادم.
كما استعرض صوبر أبرز الملفات المتعلقة بالترخيص والتسويق للموسم المقبل، ومؤشرات الوضع المالي وأبرز المقترحات التي تعنى بتعزيز وتوسيع مداخيل الأندية في الفترة القادمة.
الى ذلك، استمعت الهيئة التنفيذية للاتحاد الى ملاحظات ومداخلات ممثلي الأندية في مختلف القضايا التي برزت خلال الفترة الماضية، ومقترحات التطوير للموسم المقبل.
من جهته اكد رئيس نادي الفيصلي بكر العدوان، اعتزاز اسرة النادي، بسمو الأمير علي بن الحسين رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد، لدعمه للنادي والاتحاد كرة القدم، لإنجاح بطولة الراحل الشيخ سلطان العدوان.
بدوره، عرض ممثل نادي الجزيرة لأبرز التحديات والصعوبات التي تحيط بمسيرة النادي، الأمر الذي قابلته الهيئة التنفيذية بتحديد سلسلة من الاجتماعات مع القائمين على النادي خلال الأيام القادمة، للوصول الى صيغة توافقية تسهم في إخراج الفريق من أزمته.
وقدم رئيس نادي الوحدات بشار الحوامدة رؤية النادي لإيجاد مصادر جديدة تعزز صناديق الأندية، في ظل عدم الإعلان عن راعٍ جديد لبطولات الموسم المقبل حتى اللحظة، لافتاً الى بعض التطلعات التي من شأنها أن تنعكس بشكل إيجابي على مسيرة الأندية بالفترة القادمة.
وعرض رئيس نادي الاهلي عمر شقم، لخارطة الطريق للبدء في انشاء رابطة لأندية المحترفين، تتصدى لتنظيم البطولات المحلية وتعنى بالمسابقات الموسمية، فيما اوضح نادي العقبة الصعوبات التي يواجهها، خاصة فيما يتعلق بكلف التنقل لمختلف فرقه لخوض مباريات الموسم، قبل ان يقدم نادي السلط ملاحظاته، خاصة فيما يتعلق بمسألة تراخيص الاندية.
--(بترا)