"أمن الدولة" تصدر أحكاما بحق متهمين بالترويج لجماعات إرهابية

تم نشره الإثنين 09 كانون الأوّل / ديسمبر 2019 06:25 مساءً
"أمن الدولة" تصدر أحكاما بحق متهمين بالترويج لجماعات إرهابية
محكمة امن الدولة

المدينة نيوز :-  أصدرت محكمة أمن الدولة الإثنين، قرارات بأحكام بحق أشخاص روجوا لجماعات إرهابية. 

وبموجب هذه الأحكام، قررت المحكمة خلال جلسة عقدتها برئاسة العقيد القاضي العسكري الدكتور علي محمد المبيضين، وعضوية كل من القاضي المدني الدكتور ناصر السلامات والرائد القاضي العسكري صفوان الزعبي، وضع متهم بالأشغال المؤقتة لمدة 3 سنوات بتهمة الترويج لأفكار جماعة ارهابية.

كما قررت المحكمة تجريم متهم آخر بتهمة الترويج لأفكار جماعة ارهابية مدة سنتين مخفضة من 3 سنوات، وذلك كونه شاب وفي مقتبل العمر ولإعطائه فرصة لإصلاح نفسه، كما قررت وضع متهم آخر بنفس التهم في قضية اخرى بالأشغال المؤقتة مدة 3 سنوات.

وحكمت المحكمة أيضا، بوضع متهم بالترويج لأفكار جماعة ارهابية بالاشغال المؤقتة مدة 3 سنوات، كذلك قررت إيقاع عقوبة الحبس مدة 3 سنوات على متهم بالترويح لأفكار جماعة ارهابية.
وحكمت المحكمة بوضع متهم بالترويج لأفكار جماعة ارهابية بالاشغال المؤقتة مدة 3 سنوات ولكونه شاب ولاتاحة الفرصة له تخفيض العقوبة الى سنتين.
وقررت أيضا، وضع متهم بالترويج لأفكار جماعة ارهابية بالاشغال المؤقتة مدة 4 سنوات.
كذلك قررت وضع متهم بالترويج لأفكار جماعة ارهابية بالأشغال المؤقتة مدة 3 سنوات وكونه شاب ومتزوج وله أسرة ولاتاحة الفرصة له تمّ تخفيض العقوبة إلى سنتين.
ومن بين الأحكام الأخرى، قررت المحكمة وضع متهم بالأشغال الشاقة المؤقتة لمدة 5 سنوات إثر القيام بأعمال من شأنها تعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر وإلقاء الرعب بين الناس، بالإضافة إلى تجريم متهمين بمحاولة الالتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات ارهابية والحكم عليهم بالاشغال المؤقتة مدة 4 سنوات لكل منهما.
وأصدرت المحكمة حكمها على طالبين جامعيين متهمين بالترويج لأفكار جماعة ارهابية بالأشغال المؤقتة مدة 3 سنوات لكل منهما، بالإضافة إلى إصدار المحكمة حكمها على شاب متهم بالتهديد باستخدام العنف ومحاولة الخروج من المملكة بطريقة غير مشروعة بالأشغال المؤقتة لمدة 3 سنوات مخفضة من 5سنوات، كونه شاب وفي مقتبل العمر ولاعطائه فرصة لإصلاح نفسه.
وحكمت المحكمة على متهمين بالتهديد بالقيام بأعمال ارهابية من شأنها ترويع الناس مدة  8 سنوات سنوات لكل منهما، وحكمت على متهم آخر بالقيام بأعمال ارهابية والترويج لأفكار جماعة ارهابية ومحاولة الالتحاق بجماعات ارهابية 9 سنوات، وحكمت على متهم بالترويج لأفكار جماعة ارهابية مدة  5 سنوات.



مواضيع ساخنة اخرى
العفيف :  نتجه لطلب شهادة الأمير حمزة في "قضية الفتنة" العفيف : نتجه لطلب شهادة الأمير حمزة في "قضية الفتنة"
ولي العهد يعود الطفلة اللبنانية المصابة التي وصلت الى الاردن للعلاج بتوجيهات ملكية ولي العهد يعود الطفلة اللبنانية المصابة التي وصلت الى الاردن للعلاج بتوجيهات ملكية
تعرف على الفتاة الأردنية التي تصدرت المشهد في قمة أردوغان وبايدن ..  فيديو وصور تعرف على الفتاة الأردنية التي تصدرت المشهد في قمة أردوغان وبايدن .. فيديو وصور
وفاة شابة ضربها والدها بعمان وفاة شابة ضربها والدها بعمان
هزة أرضية بقوة 1ر4 درجة جنوب غرب وادي موسى هزة أرضية بقوة 1ر4 درجة جنوب غرب وادي موسى
إسرائيل برسالة إلى الأردن والسلطة الفلسطينية : لا نريد تصعيد الوضع في القدس إسرائيل برسالة إلى الأردن والسلطة الفلسطينية : لا نريد تصعيد الوضع في القدس
تفاصيل القبض على قاتل شقيقته قبل 20 عاما في الزرقاء تفاصيل القبض على قاتل شقيقته قبل 20 عاما في الزرقاء
الحواتمة يوعز للقضاء الشرطي بتوقيف طاقم دورية نجدة والتحقيق معهم الحواتمة يوعز للقضاء الشرطي بتوقيف طاقم دورية نجدة والتحقيق معهم
البلبيسي : 15 ألف شخص أصيبوا بعد تلقيهم المطعوم البلبيسي : 15 ألف شخص أصيبوا بعد تلقيهم المطعوم
كشف ملابسات جريمة قتل حصلت قبل 20 عاماً في الزرقاء كشف ملابسات جريمة قتل حصلت قبل 20 عاماً في الزرقاء
إسرائيل تكشف تفاصيل إحباط عملية تهريب أسلحة من الأردن إسرائيل تكشف تفاصيل إحباط عملية تهريب أسلحة من الأردن
بدء صرف الدعم النقدي للقائمة الاضافية لبرنامج تكافل 3 اليوم بدء صرف الدعم النقدي للقائمة الاضافية لبرنامج تكافل 3 اليوم
إحالات وإنهاء خدمات في الصحة (أسماء) إحالات وإنهاء خدمات في الصحة (أسماء)
حادث سير لمركبة بعد دقائق من تحرير مخالفة سرعة زائدة بحق سائقها حادث سير لمركبة بعد دقائق من تحرير مخالفة سرعة زائدة بحق سائقها
إحباط محاولة سرقة بنك في عمّان إحباط محاولة سرقة بنك في عمّان
الإجراءات التخفيفية الجديدة تدخل حيز التنفيذ الإجراءات التخفيفية الجديدة تدخل حيز التنفيذ