"أمن الدولة" تصدر أحكاما بحق متهمين بالترويج لجماعات إرهابية

تم نشره الإثنين 09 كانون الأوّل / ديسمبر 2019 06:25 مساءً
"أمن الدولة" تصدر أحكاما بحق متهمين بالترويج لجماعات إرهابية
محكمة امن الدولة

المدينة نيوز :-  أصدرت محكمة أمن الدولة الإثنين، قرارات بأحكام بحق أشخاص روجوا لجماعات إرهابية. 

وبموجب هذه الأحكام، قررت المحكمة خلال جلسة عقدتها برئاسة العقيد القاضي العسكري الدكتور علي محمد المبيضين، وعضوية كل من القاضي المدني الدكتور ناصر السلامات والرائد القاضي العسكري صفوان الزعبي، وضع متهم بالأشغال المؤقتة لمدة 3 سنوات بتهمة الترويج لأفكار جماعة ارهابية.

كما قررت المحكمة تجريم متهم آخر بتهمة الترويج لأفكار جماعة ارهابية مدة سنتين مخفضة من 3 سنوات، وذلك كونه شاب وفي مقتبل العمر ولإعطائه فرصة لإصلاح نفسه، كما قررت وضع متهم آخر بنفس التهم في قضية اخرى بالأشغال المؤقتة مدة 3 سنوات.

وحكمت المحكمة أيضا، بوضع متهم بالترويج لأفكار جماعة ارهابية بالاشغال المؤقتة مدة 3 سنوات، كذلك قررت إيقاع عقوبة الحبس مدة 3 سنوات على متهم بالترويح لأفكار جماعة ارهابية.
وحكمت المحكمة بوضع متهم بالترويج لأفكار جماعة ارهابية بالاشغال المؤقتة مدة 3 سنوات ولكونه شاب ولاتاحة الفرصة له تخفيض العقوبة الى سنتين.
وقررت أيضا، وضع متهم بالترويج لأفكار جماعة ارهابية بالاشغال المؤقتة مدة 4 سنوات.
كذلك قررت وضع متهم بالترويج لأفكار جماعة ارهابية بالأشغال المؤقتة مدة 3 سنوات وكونه شاب ومتزوج وله أسرة ولاتاحة الفرصة له تمّ تخفيض العقوبة إلى سنتين.
ومن بين الأحكام الأخرى، قررت المحكمة وضع متهم بالأشغال الشاقة المؤقتة لمدة 5 سنوات إثر القيام بأعمال من شأنها تعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر وإلقاء الرعب بين الناس، بالإضافة إلى تجريم متهمين بمحاولة الالتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات ارهابية والحكم عليهم بالاشغال المؤقتة مدة 4 سنوات لكل منهما.
وأصدرت المحكمة حكمها على طالبين جامعيين متهمين بالترويج لأفكار جماعة ارهابية بالأشغال المؤقتة مدة 3 سنوات لكل منهما، بالإضافة إلى إصدار المحكمة حكمها على شاب متهم بالتهديد باستخدام العنف ومحاولة الخروج من المملكة بطريقة غير مشروعة بالأشغال المؤقتة لمدة 3 سنوات مخفضة من 5سنوات، كونه شاب وفي مقتبل العمر ولاعطائه فرصة لإصلاح نفسه.
وحكمت المحكمة على متهمين بالتهديد بالقيام بأعمال ارهابية من شأنها ترويع الناس مدة  8 سنوات سنوات لكل منهما، وحكمت على متهم آخر بالقيام بأعمال ارهابية والترويج لأفكار جماعة ارهابية ومحاولة الالتحاق بجماعات ارهابية 9 سنوات، وحكمت على متهم بالترويج لأفكار جماعة ارهابية مدة  5 سنوات.



مواضيع ساخنة اخرى
إصابة المراقب العام للإخوان المسلمين عبدالحميد ذنبيات بكورونا إصابة المراقب العام للإخوان المسلمين عبدالحميد ذنبيات بكورونا
بدخول موسمها : اقرأ هذا  التقرير لتعرف الفرق بين كورونا والانفونزا العادية وماذا تفعل إن اصبت بدخول موسمها : اقرأ هذا التقرير لتعرف الفرق بين كورونا والانفونزا العادية وماذا تفعل إن اصبت
لجنة الأوبئة : مصادر عدوى الفيروس موجودة بشكل لا نستطيع التحكم فيه لجنة الأوبئة : مصادر عدوى الفيروس موجودة بشكل لا نستطيع التحكم فيه
توزيع اصابات فيروس كورونا في المحافظات .. عمان الاعلى توزيع اصابات فيروس كورونا في المحافظات .. عمان الاعلى
صور : حادث سير مروع في عبدون صور : حادث سير مروع في عبدون
الحبس 3 أشهر لاربعيني قتل شقيقه في طبربور الحبس 3 أشهر لاربعيني قتل شقيقه في طبربور
مشاجرة في السلط مشاجرة في السلط
"التربية" تنفي صحة صورة متداولة على أنها في منهاج أردني "التربية" تنفي صحة صورة متداولة على أنها في منهاج أردني
مادبا في صدارة أسبوع حافل بالأحداث الأمنية الساخنة مادبا في صدارة أسبوع حافل بالأحداث الأمنية الساخنة
تكليف  العقيد نبيل مبيضين بادارة مديرية الامن الوقائي تكليف العقيد نبيل مبيضين بادارة مديرية الامن الوقائي
إعفاء مستأجرين من إيجارات محال تجارية في فترة الحظر إعفاء مستأجرين من إيجارات محال تجارية في فترة الحظر
القضاء الشرعي يفتح تحقيقا بانباء هدم مسجد في البشير القضاء الشرعي يفتح تحقيقا بانباء هدم مسجد في البشير
وزير العمل يعلن عن قرارات للعمالة الوافدة من الجنسيات المقيدة والجنسية المصرية وزير العمل يعلن عن قرارات للعمالة الوافدة من الجنسيات المقيدة والجنسية المصرية
الزرقاء  : براءة شاب متهم بقتل شقيقه الزرقاء : براءة شاب متهم بقتل شقيقه
الرزاز : "لو دامت لغيرك ما آلت الك " الرزاز : "لو دامت لغيرك ما آلت الك "
استفتاء " غريب عجيب " يطرحه وزير الصحة على الأردنيين بخصوص كورونا استفتاء " غريب عجيب " يطرحه وزير الصحة على الأردنيين بخصوص كورونا