مذكرة تفاهم بين الضمان وجمعية متقاعدي الملكية الأردنية

تم نشره الإثنين 09 كانون الأوّل / ديسمبر 2019 06:40 مساءً
مذكرة تفاهم بين الضمان وجمعية متقاعدي الملكية الأردنية
المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي

المدينة نيوز :-  وقعت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي وجمعية متقاعدي الملكية الأردنية اليوم الاثنين مذكرة تفاهم في مجال التعاون المتبادل بهدف التسهيل على العاملين ومتقاعدي الملكية الأردنية.
وتنص المذكرة التي وقعها عن المؤسسة مديرها العام الدكتور حازم رحاحلة وعن الجمعية رئيسها إبراهيم غرير، على قيام مؤسسة الضمان باقتطاع نسبة محددة من رواتب المتقاعدين والعاملين لدى الملكية الأردنية المنتسبين للجمعية وتحويلها إلى حساب جمعية متقاعدي الملكية الأردنية بناء على الكتاب الموجه منها للمؤسسة والمقترن بموافقة المشترك الخطية على عملية الاقتطاع.
وقال الدكتور رحاحلة إن المؤسسة تسعى بشكل دائم إلى توسيع وتمتين العلاقة مع الشركاء الخارجيين وذلك بهدف ترسيخ وبناء علاقات تشاركية متكاملة بين المؤسسات والهيئات الوطنية من خلال تقديم أفضل الخدمات لها بهدف نشر الوعي والمعرفة بالضمان الاجتماعي وتشريعاته ودوره المجتمعي.
وأكد أن توقيع مذكرة التفاهم يأتي في إطار تعاون مؤسسة الضمان مع المؤسسات الوطنية، وأن المؤسسة كانت وما زالت تمد يد التعاون بينها وبين كافة المؤسسات الوطنية المختلفة فيما يصب لصالح الوطن والمواطن بهدف تطوير العمل ومواكبة التطور والحداثة.
من جهته، أشاد غرير بدور المؤسسة الرائد في مجال الحماية الاجتماعية والاقتصادية، مؤكداً بأنها مليئة بالتجارب والخبرات والاجتماعية والاقتصادية التي تؤثر إيجابياً على متلقيها لاسيما وأن المؤسسة لها شراكة مماثلة مع الجمعية الأردنية لمتقاعدي الضمان الاجتماعي.
ورحب غرير بالشراكة مع مؤسسة الضمان التي تعد بيت خبرة ومعرفة، مبيناً أن توقيع مذكرة التفاهم سيعود بالنفع والفائدة التي ستنعكس بشكل إيجابي على المتقاعدين والعاملين في الملكية الأردنية، كما أنها ستوفر عملية ضبط لأعداد المشتركين بالجمعية وتسديد اشتراكاتهم.
--(بترا)