فلسطين النيابية تدين تصريحات نتنياهو

تم نشره الثلاثاء 10 كانون الأوّل / ديسمبر 2019 12:02 مساءً
فلسطين النيابية تدين تصريحات نتنياهو
رئيس اللجنة يحيى السعود - ارشيف المدينة نيوز

المدينة نيوز:-  دانت لجنة فلسطين النيابية بشدة تصريحات رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، التي أشار خلالها إلى أن اسرائيل لها الحق الكامل بضم غور الاردن.
وقال رئيس اللجنة يحيى السعود، ان ضم الجزء الاستراتيجي من الضفة الغربية المحتلة، الذي تم مناقشته خلال اجتماع في لشبونة بالبرتغال مع وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو مرفوض جملة وتفصيلا، مضيفا أن المقترح الاسرائيلي يعد تعدياً سافراً على الشرعية الدولية والمواثيق الأممية.
ودعا البيان، "الشعوب العربية والإسلامية والغربية للضغط على حكوماتهم لدعم القضية الفلسطينية ومقاطعة ذلك الكيان وفضح ممارساته واعتداءاته، التي ينفذها بدعم امريكي واضح وملموس".
ولفت الى ازدياد التوتر في العلاقات الأردنية - الإسرائيلية، تبعا للممارسات الاستفزازية التي يقوم بها الاحتلال الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني الأبي، مؤكدا ان هذه التصريحات تصعيد خطير من شأنه الاتجاه بالمنطقة إلى مستويات لا يحمد عقباها .
واعتبر ان موقف الولايات المتحدة بدعم الاحتلال الاسرائيلي وانحيازها لمعسكر الظلام، ضربة في صميم العدالة وإحقاق الحق، وانه يهدد جهود المجتمع الدولي السياسية، وعبر عقود طويلة لإيجاد حل منصف وعادل للقضية الفلسطينية.
-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى