"إعلام النواب" تلتقي رابطة الكتاب الأردنيين

تم نشره الثلاثاء 10 كانون الأوّل / ديسمبر 2019 05:15 مساءً
"إعلام النواب" تلتقي رابطة الكتاب الأردنيين
جانب من الاجتماع

المدينة نيوز : - أكد رئيس لجنة التوجيه الوطني والإعلام والثقافة النيابية محاسن الشرعة أهمية الكتاب الأردنيين في تعظيم إنجازات الوطن وتسليط الضوء على هموم الوطن والمواطن.
وأضاف، خلال لقاء اللجنة اليوم الثلاثاء برئيس رابطة الكتاب الأردنيين سعد الدين شاهين وأعضاء الهيئة الإدارية للرابطة بحضور النائب صوان الشرفات، أنه سيتم تشكيل لجنة مصغرة لمتابعة كل الملاحظات والتحديات التي تواجه الرابطة،
مع المعنيين بُغية تذليلها .
وأشار الشرعة إلى دور الرابطة التاريخي في دعم الكتاب والمبدعين، فضلًا عن دعم الثقافة الأردنية، موضحًا أن هذا اللقاء يأتي لتسليط الضوء على النشاطات التي تقوم بها الرابطة.
وتابع أن النهضة ليست بالاستثمار فقط إنما بالثقافة أيضًا، لافتًا إلى أن اللجنة ستسعى لتطوير المناهج الدراسية مع المعنيين من خلال تعزيز الثقافة الوطنية.
بدوره، قال شاهين إن هذا اللقاء هو الأول من نوعه للرابطة مع "الثقافة النيابية"، مبينًا أنه يعكس مدى اهتمام اعضاء مجلس النواب بالشأن الثقافي الأردني.
ولفت إلى أن الرابطة كانت أحد المنظمين لفعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون، داعيًا وسائل الاعلام إلى تسليط الضوء على نشاطات الرابطة.
وتابع أن الرابطة تُعتبر الشريك الاستراتيجي لوزارة الثقافة، ناهيك عن أنها عضو في العديد من اتحادات الكتاب للدول العربية والغربية.
واستعرض شاهين أبرز التحديات التي تواجه الرابطة، كعدم وجود تأمين صحي لأعضائها، والعجز الذي يصل الى مبلغ 1000 دينار شهري، ما يضطرهم للجوء للمؤسسات الوطنية لسد ذلك العجز.
من جهتهم، بين أعضاء الهيئة الإدارية كامل نصيرات ومريم الصيفي ورابعة الدباس ومحمد عمرو أنه لا توجد استراتيجية ثقافية في الأردن، مطالبين بإعادة إحياء قانون صندوق دعم المثقف، الذي أوقف بعد ستة أشهر من إصداره، فضلًا عن سحب الرابطة من قانون الجمعيات الخيرية وتشريع قانون خاص بالرابطة.
ولفتوا إلى أن الكاتب يكتب ما يدور في خاطر المواطنين ويعكسه في كتاباته، فيما دعوا "الثقافة النيابية" إلى الأخذ بملاحظاتهم واقتراحاتهم وتبينها ومناقشتها مع المعنيين.



مواضيع ساخنة اخرى
إصابة المراقب العام للإخوان المسلمين عبدالحميد ذنبيات بكورونا إصابة المراقب العام للإخوان المسلمين عبدالحميد ذنبيات بكورونا
بدخول موسمها : اقرأ هذا  التقرير لتعرف الفرق بين كورونا والانفونزا العادية وماذا تفعل إن اصبت بدخول موسمها : اقرأ هذا التقرير لتعرف الفرق بين كورونا والانفونزا العادية وماذا تفعل إن اصبت
لجنة الأوبئة : مصادر عدوى الفيروس موجودة بشكل لا نستطيع التحكم فيه لجنة الأوبئة : مصادر عدوى الفيروس موجودة بشكل لا نستطيع التحكم فيه
توزيع اصابات فيروس كورونا في المحافظات .. عمان الاعلى توزيع اصابات فيروس كورونا في المحافظات .. عمان الاعلى
صور : حادث سير مروع في عبدون صور : حادث سير مروع في عبدون
الحبس 3 أشهر لاربعيني قتل شقيقه في طبربور الحبس 3 أشهر لاربعيني قتل شقيقه في طبربور
مشاجرة في السلط مشاجرة في السلط
"التربية" تنفي صحة صورة متداولة على أنها في منهاج أردني "التربية" تنفي صحة صورة متداولة على أنها في منهاج أردني
مادبا في صدارة أسبوع حافل بالأحداث الأمنية الساخنة مادبا في صدارة أسبوع حافل بالأحداث الأمنية الساخنة
تكليف  العقيد نبيل مبيضين بادارة مديرية الامن الوقائي تكليف العقيد نبيل مبيضين بادارة مديرية الامن الوقائي
إعفاء مستأجرين من إيجارات محال تجارية في فترة الحظر إعفاء مستأجرين من إيجارات محال تجارية في فترة الحظر
القضاء الشرعي يفتح تحقيقا بانباء هدم مسجد في البشير القضاء الشرعي يفتح تحقيقا بانباء هدم مسجد في البشير
وزير العمل يعلن عن قرارات للعمالة الوافدة من الجنسيات المقيدة والجنسية المصرية وزير العمل يعلن عن قرارات للعمالة الوافدة من الجنسيات المقيدة والجنسية المصرية
الزرقاء  : براءة شاب متهم بقتل شقيقه الزرقاء : براءة شاب متهم بقتل شقيقه
الرزاز : "لو دامت لغيرك ما آلت الك " الرزاز : "لو دامت لغيرك ما آلت الك "
استفتاء " غريب عجيب " يطرحه وزير الصحة على الأردنيين بخصوص كورونا استفتاء " غريب عجيب " يطرحه وزير الصحة على الأردنيين بخصوص كورونا