"إعلام النواب" تلتقي رابطة الكتاب الأردنيين

تم نشره الثلاثاء 10 كانون الأوّل / ديسمبر 2019 05:15 مساءً
"إعلام النواب" تلتقي رابطة الكتاب الأردنيين
جانب من الاجتماع

المدينة نيوز : - أكد رئيس لجنة التوجيه الوطني والإعلام والثقافة النيابية محاسن الشرعة أهمية الكتاب الأردنيين في تعظيم إنجازات الوطن وتسليط الضوء على هموم الوطن والمواطن.
وأضاف، خلال لقاء اللجنة اليوم الثلاثاء برئيس رابطة الكتاب الأردنيين سعد الدين شاهين وأعضاء الهيئة الإدارية للرابطة بحضور النائب صوان الشرفات، أنه سيتم تشكيل لجنة مصغرة لمتابعة كل الملاحظات والتحديات التي تواجه الرابطة،
مع المعنيين بُغية تذليلها .
وأشار الشرعة إلى دور الرابطة التاريخي في دعم الكتاب والمبدعين، فضلًا عن دعم الثقافة الأردنية، موضحًا أن هذا اللقاء يأتي لتسليط الضوء على النشاطات التي تقوم بها الرابطة.
وتابع أن النهضة ليست بالاستثمار فقط إنما بالثقافة أيضًا، لافتًا إلى أن اللجنة ستسعى لتطوير المناهج الدراسية مع المعنيين من خلال تعزيز الثقافة الوطنية.
بدوره، قال شاهين إن هذا اللقاء هو الأول من نوعه للرابطة مع "الثقافة النيابية"، مبينًا أنه يعكس مدى اهتمام اعضاء مجلس النواب بالشأن الثقافي الأردني.
ولفت إلى أن الرابطة كانت أحد المنظمين لفعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون، داعيًا وسائل الاعلام إلى تسليط الضوء على نشاطات الرابطة.
وتابع أن الرابطة تُعتبر الشريك الاستراتيجي لوزارة الثقافة، ناهيك عن أنها عضو في العديد من اتحادات الكتاب للدول العربية والغربية.
واستعرض شاهين أبرز التحديات التي تواجه الرابطة، كعدم وجود تأمين صحي لأعضائها، والعجز الذي يصل الى مبلغ 1000 دينار شهري، ما يضطرهم للجوء للمؤسسات الوطنية لسد ذلك العجز.
من جهتهم، بين أعضاء الهيئة الإدارية كامل نصيرات ومريم الصيفي ورابعة الدباس ومحمد عمرو أنه لا توجد استراتيجية ثقافية في الأردن، مطالبين بإعادة إحياء قانون صندوق دعم المثقف، الذي أوقف بعد ستة أشهر من إصداره، فضلًا عن سحب الرابطة من قانون الجمعيات الخيرية وتشريع قانون خاص بالرابطة.
ولفتوا إلى أن الكاتب يكتب ما يدور في خاطر المواطنين ويعكسه في كتاباته، فيما دعوا "الثقافة النيابية" إلى الأخذ بملاحظاتهم واقتراحاتهم وتبينها ومناقشتها مع المعنيين.



مواضيع ساخنة اخرى
"الوزراء" يوافق على زيادة الحدّ الأدنى لرواتب المتقاعدين الأقل دخلاً "الوزراء" يوافق على زيادة الحدّ الأدنى لرواتب المتقاعدين الأقل دخلاً
بالصور والاسماء : مصرع عائلة اختناقا بغاز مدفأة في الكرك بالصور والاسماء : مصرع عائلة اختناقا بغاز مدفأة في الكرك
الصفدي: لا صحة لما أثير حول "فك الارتباط" ولم نطلع على "صفقة القرن" الصفدي: لا صحة لما أثير حول "فك الارتباط" ولم نطلع على "صفقة القرن"
6 وفيات اختناقا بغاز المدفأة في الكرك 6 وفيات اختناقا بغاز المدفأة في الكرك
بتوجيهات ملكية طائرة لإخلاء الأردنيين المتواجدين في مدينة ووهان الصينية بتوجيهات ملكية طائرة لإخلاء الأردنيين المتواجدين في مدينة ووهان الصينية
الدفاع المدني يحذر من المنخفض الجوي الدفاع المدني يحذر من المنخفض الجوي
الوزني يعلن عن إطلاق "التطبيق الذكي" و55 فرصة استثمارية الوزني يعلن عن إطلاق "التطبيق الذكي" و55 فرصة استثمارية
توق : الجامعات الطبية ستستقطب 3 - 4 آلاف طالب في 5 سنوات توق : الجامعات الطبية ستستقطب 3 - 4 آلاف طالب في 5 سنوات
بسبب كورونا .. الأردن يستضيف بطولة الملاكمة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو بسبب كورونا .. الأردن يستضيف بطولة الملاكمة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو
الاردن خامس عربيا في الفساد الاردن خامس عربيا في الفساد
الزرقاء : العثور على جثة أربعيني قتل داخل منزله الزرقاء : العثور على جثة أربعيني قتل داخل منزله
موجة صقيع تجتاح المملكة الأسبوع المقبل موجة صقيع تجتاح المملكة الأسبوع المقبل
الأرصاد تنشر كميات الأمطار التي هطلت حتى الأن الأرصاد تنشر كميات الأمطار التي هطلت حتى الأن
الأردن : تراجع عدد زواج القاصرات الأردن : تراجع عدد زواج القاصرات
مصدر أردني : ماسحات حرارية في المطار لتفادي "كورونا 2" مصدر أردني : ماسحات حرارية في المطار لتفادي "كورونا 2"
بالصور : شاهدوا انجماد وصقيع جبل مبرك في لواء البتراء بالصور : شاهدوا انجماد وصقيع جبل مبرك في لواء البتراء