السفير الكويتي : استثمارات جديدة قادمة إلى الأردن

تم نشره الثلاثاء 10 كانون الأوّل / ديسمبر 2019 06:58 مساءً
السفير الكويتي : استثمارات جديدة قادمة إلى الأردن
السفير الكويتي لدى عمان عزيز الديحاني

المدينة نيوز :-  أكدت لجنة الشؤون الخارجية النيابية أهمية البناء على العلاقات الطيبة التي تربط الأردن بشقيقتها الكويت انسجاما مع توجيهات ورؤى قيادتي البلدين الحكيمتين.
جاء ذلك لدى لقاء اللجنة برئاسة النائب رائد الخزاعلة اليوم الثلاثاء السفير الكويتي لدى عمان عزيز الديحاني، بحضور النواب رسمية الكعابنة وإبراهيم بني هاني وسعود أبو محفوظ.
وأعرب الخزاعلة عن تقديره للمواقف الإيجابية الداعمة التي تقوم بها دولة الكويت لصالح اشقائها، سيما تجاه القضية الفلسطينية، مؤكدا الحرص على ادامة العلاقات الطيبة بين الجانبين في مختلف المجالات.
وقال "إن الأردن يجد في الكويت صوت العقل والثبات حيال القضايا العربية والقومية، ما يتطلب التأكيد على ذلك الدور المنسجم مع كل الشعوب العربية والإسلامية".
وثمن الخزاعلة للدعم الموصول الذي تقوم به الكويت تبعا للعديد من الاستثمارات التي أسستها في الأردن، ما يساهم في رفد الواقع الاقتصادي، لافتا الى ان الحجم الاستثماري الكويتي في الأردن الأول مقارنة مع الآخرين جاء نتاج علاقات طيبة قابلة للبناء عليها في العديد من المجالات.
من جهتهم، أعرب النواب، الذين حضروا اللقاء، عن تقديرهم لعمق العلاقات التي تجمع البلدين الشقيقين، مؤكدين أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية عبر اللقاءات المتواصلة، ما يساهم في تعزيز المواقف والآراء حيال العديد من القضايا المشتركة.
وقالوا إن الظروف الحالية التي تمر بها المنطقة من أزمات تتطلب من الجميع التكاتف خصوصا القضية الفلسطينية، مثمنين بذات الوقت المواقف الكويتية الداعمة للأردن سيما تأكيدها الموصول على الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف.
وأشادوا بالدور الذي باتت تمثله المرأة الكويتية في العديد من المواقع سيما البرلمانية، مؤكدين ان الكويت تعكس أنموذجا مشرفا بهذا الاتجاه وفي العديد من الصعد والمستويات.
من جانبه، أكد الديحاني أن الكويت تدعم الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية بالقدس الشريف، مشددا على أن فلسطين تعنينا جميعا، ونحن والأردن في خندق واحد للدفاع عن القضية الفلسطينية والموقف الكويتي والأردني متطابق بهذا الشأن في جميع المحافل الإقليمية والدولية انسجاما مع رؤى وتطلعات قيادتي البلدين الشقيقين.
وأضاف "نحن نتفق مع الأردن قيادة وشعبا ونؤكد على الرسالة الهاشمية بشأن القضية الفلسطينية، وأهمية بقاء الأردن قويا مستمرا بعطائه للشعب الفلسطيني الأبي".
وتابع الديحاني أن هناك خارطة طريق لاستثمارات كويتية قادمة في الأردن، لافتا الى ان الدعم الاستثماري يعزز العلاقات القائمة بما يخدم المصالح العليا للبلدين الشقيقين.
وثمن الدور الذي يضطلع به مجلس النواب ولجنة الشؤون الخارجية النيابية تجاه القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المتبادل لافتا الى ان اللقاءات المتواصلة مع خارجية النواب من شأنه تعزيز دور الدبلوماسية البرلمانية.

 



مواضيع ساخنة اخرى