اختتام اعمال المؤتمر الاقليمي الاول للهيئة المستقلة للانتخاب

تم نشره الثلاثاء 10 كانون الأوّل / ديسمبر 2019 08:41 مساءً
اختتام اعمال المؤتمر الاقليمي الاول للهيئة المستقلة للانتخاب
جانب من الحضور

المدينة نيوز :-اختتمت اليوم في البحر الميت اعمال وفعاليات المؤتمر الاقليمي الاول الذي تعقده الهيئة المستقلة للانتخاب بالتعاون مع المركز الاوروبي للدعم الانتخابي.
وتحدث في الجلسة الاولى لليوم الثاني للمؤتمر نبيل محمد احمد مفوض اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء في اليمن حول التجربة الانتخابية في اليمن ومراحل التحول الديمقراطي منذ استفتاء الدستور الى الانتخابات الرئاسية.
وعرض مسؤول ملف المتطوعين في الهيئة المستقلة للانتخاب علي الجنيدي كيفية تعزيز قدرات المتطوعين في ادارة العملية الانتخابية باعتبارهم ركنا اساسيا في عملية الاصلاح السياسي، واخضاع هؤلاء المتطوعين لدورات تدريبية مكثفة.
كما تحدث عضو مجلس المفوضية القومية للانتخابات (السودان) عمر علي جماع عن البطالة واثرها على عزوف الشباب عن الحياة السياسية عموما والانتخابات خصوصا.
وقدم عميد كلية الامير حسين بن عبدالله للدراسات الدولية/ الجامعة الاردنية، الدكتور محمد القطاطشة ورقة عمل بعنوان: دور المنظومة التعليمية في تعزيز مفهوم المواطنة الفاعلة لدى الشباب،داعيا لضرورة وجود اشتباك ايجابي بين الشباب والجهات ذات العلاقة للعمل على ترسيخ مفهوم المواطنة.
وفي الجلسة الثانية تحدث رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات (مصر)، ابراهيم لاشين عن البيئة السياسية وتأثيرها على نشر الاخبار الخاصة بالانتخابات، مركزا على اهمية وجود اعلام مهني يستقي الخبر من مصدره.
واشار مدير عام الشؤون القانونية إدارة شؤون الانتخاب/ وزارة الداخلية الكويتية أحمد صالح الحبيل، الى قوة تأثير وسائل الاعلام على العملية الانتخابية بكافة مراحلها ، مبينا أن ادارة شؤون الانتخاب تقف على مسافة واحدة من الجميع سواء كانوا مرشحين او ناخبين.
بدوره، بين المدير التنفيذي للمركز الاوروبي للدعم الانتخابي فابيو بارجياشي مدى تأثير الاخبار المزيفة على نتائج وسير اجراءات العملية الانتخابية، مقدما نماذج لبعض الدول الاوروبية التي عملت على محاربة الاخبار المزيفة في الانتخابات.
واوضح ان الاتحاد الاوروبي يسعى لتعزيز شفافية المصادر الرقمية وتعزيز محو الأمية الاعلامية ليكون هنالك مساحة للتحرك في هذا الفضاء الرقمي.
وعبر رئيس المنظمة العربية للإدارات الانتخابية/ رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة عن شكره للوفود المشاركة والتي عملت على أثراء اعمال المؤتمر، وشكلت إضافة نوعية لتجويد العملية الانتخابية بمراحلها كافة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
إصابة المراقب العام للإخوان المسلمين عبدالحميد ذنبيات بكورونا إصابة المراقب العام للإخوان المسلمين عبدالحميد ذنبيات بكورونا
بدخول موسمها : اقرأ هذا  التقرير لتعرف الفرق بين كورونا والانفونزا العادية وماذا تفعل إن اصبت بدخول موسمها : اقرأ هذا التقرير لتعرف الفرق بين كورونا والانفونزا العادية وماذا تفعل إن اصبت
لجنة الأوبئة : مصادر عدوى الفيروس موجودة بشكل لا نستطيع التحكم فيه لجنة الأوبئة : مصادر عدوى الفيروس موجودة بشكل لا نستطيع التحكم فيه
توزيع اصابات فيروس كورونا في المحافظات .. عمان الاعلى توزيع اصابات فيروس كورونا في المحافظات .. عمان الاعلى
صور : حادث سير مروع في عبدون صور : حادث سير مروع في عبدون
الحبس 3 أشهر لاربعيني قتل شقيقه في طبربور الحبس 3 أشهر لاربعيني قتل شقيقه في طبربور
مشاجرة في السلط مشاجرة في السلط
"التربية" تنفي صحة صورة متداولة على أنها في منهاج أردني "التربية" تنفي صحة صورة متداولة على أنها في منهاج أردني
مادبا في صدارة أسبوع حافل بالأحداث الأمنية الساخنة مادبا في صدارة أسبوع حافل بالأحداث الأمنية الساخنة
تكليف  العقيد نبيل مبيضين بادارة مديرية الامن الوقائي تكليف العقيد نبيل مبيضين بادارة مديرية الامن الوقائي
إعفاء مستأجرين من إيجارات محال تجارية في فترة الحظر إعفاء مستأجرين من إيجارات محال تجارية في فترة الحظر
القضاء الشرعي يفتح تحقيقا بانباء هدم مسجد في البشير القضاء الشرعي يفتح تحقيقا بانباء هدم مسجد في البشير
وزير العمل يعلن عن قرارات للعمالة الوافدة من الجنسيات المقيدة والجنسية المصرية وزير العمل يعلن عن قرارات للعمالة الوافدة من الجنسيات المقيدة والجنسية المصرية
الزرقاء  : براءة شاب متهم بقتل شقيقه الزرقاء : براءة شاب متهم بقتل شقيقه
الرزاز : "لو دامت لغيرك ما آلت الك " الرزاز : "لو دامت لغيرك ما آلت الك "
استفتاء " غريب عجيب " يطرحه وزير الصحة على الأردنيين بخصوص كورونا استفتاء " غريب عجيب " يطرحه وزير الصحة على الأردنيين بخصوص كورونا