ورشة للتعريف بنظام المشتريات الحكومية

تم نشره الأربعاء 11 كانون الأوّل / ديسمبر 2019 12:47 صباحاً
ورشة للتعريف بنظام المشتريات الحكومية
جانب من الحضور

المدينة نيوز :- نظمت دائرة المشتريات الحكومية في عمان اليوم الثلاثاء، ورشة عمل بعنوان "ادارة تنفيذ العقود لنظام الشراء الالكتروني الاردني (joneps)".
وقال مدير نظام الشراء الالكتروني في دائرة المشتريات الحكومية عماد قاسم في تصريح لوكالة الانباء الاردنية "بترا"، إن الهدف من الورشة التي شارك فيها 75 جهة من الوزارات والمؤسسات والدوائر الحكومية، التعريف بنظام المشتريات الحكومية لسنة 2019،وتوضيح آليات الشراء التي تتم ضمن هذا النظام وادارة تنفيذ العقود لنظام الشراء الالكتروني الاردني (joneps). واضاف ان مشروع نظام المشتريات الحكومية يساهم في تعزيز مشاركة الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم والشركات الكبيرة في العطاءات الحكومية، وحوسبة تنفيذ العقود على نظام الشراء الالكتروني لجميع الاطراف المعنية من الجهة المشترية والجهة الطالبة والمتعهد بإدارة التنفيذ والدفعات حسب متطلبات العقد .
واشار الى ان الحكومة تعمل بجدية على تعزيز قطاع المشتريات الحكومية حيث ساهمت الحكومة الكورية والشعب الكوري في تحقيق ذلك من خلال تقديم الدعم والشراكة الحقيقية ، مشيدا بالجهود الكورية المبذولة في تطوير نظام الشراء الالكتروني في الاردن .
وقالت مديرة الوكالة الكورية للتعاون الدولي ( كويكا) في الاردن هيو جن كيم، إن كويكا قررت هذا العام تقديم دعم اضافي لـ(joneps) لتوسيع نطاق العمل بما في ذلك تطوير نظام ادارة اداء العقود.
واضافت ان (joneps) لعب دورا رئيسيا في اصدار قانون نظام المشتريات الحكومية، وتوحيد قسمين للمشتريات في إدارة واحدة ، وان هذا سيساهم كثيرا في تحسين كفاءة وشفافية عملية المشتريات العامة في الاردن .
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
"الوزراء" يوافق على زيادة الحدّ الأدنى لرواتب المتقاعدين الأقل دخلاً "الوزراء" يوافق على زيادة الحدّ الأدنى لرواتب المتقاعدين الأقل دخلاً
بالصور والاسماء : مصرع عائلة اختناقا بغاز مدفأة في الكرك بالصور والاسماء : مصرع عائلة اختناقا بغاز مدفأة في الكرك
الصفدي: لا صحة لما أثير حول "فك الارتباط" ولم نطلع على "صفقة القرن" الصفدي: لا صحة لما أثير حول "فك الارتباط" ولم نطلع على "صفقة القرن"
6 وفيات اختناقا بغاز المدفأة في الكرك 6 وفيات اختناقا بغاز المدفأة في الكرك
بتوجيهات ملكية طائرة لإخلاء الأردنيين المتواجدين في مدينة ووهان الصينية بتوجيهات ملكية طائرة لإخلاء الأردنيين المتواجدين في مدينة ووهان الصينية
الدفاع المدني يحذر من المنخفض الجوي الدفاع المدني يحذر من المنخفض الجوي
الوزني يعلن عن إطلاق "التطبيق الذكي" و55 فرصة استثمارية الوزني يعلن عن إطلاق "التطبيق الذكي" و55 فرصة استثمارية
توق : الجامعات الطبية ستستقطب 3 - 4 آلاف طالب في 5 سنوات توق : الجامعات الطبية ستستقطب 3 - 4 آلاف طالب في 5 سنوات
بسبب كورونا .. الأردن يستضيف بطولة الملاكمة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو بسبب كورونا .. الأردن يستضيف بطولة الملاكمة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو
الاردن خامس عربيا في الفساد الاردن خامس عربيا في الفساد
الزرقاء : العثور على جثة أربعيني قتل داخل منزله الزرقاء : العثور على جثة أربعيني قتل داخل منزله
موجة صقيع تجتاح المملكة الأسبوع المقبل موجة صقيع تجتاح المملكة الأسبوع المقبل
الأرصاد تنشر كميات الأمطار التي هطلت حتى الأن الأرصاد تنشر كميات الأمطار التي هطلت حتى الأن
الأردن : تراجع عدد زواج القاصرات الأردن : تراجع عدد زواج القاصرات
مصدر أردني : ماسحات حرارية في المطار لتفادي "كورونا 2" مصدر أردني : ماسحات حرارية في المطار لتفادي "كورونا 2"
بالصور : شاهدوا انجماد وصقيع جبل مبرك في لواء البتراء بالصور : شاهدوا انجماد وصقيع جبل مبرك في لواء البتراء