تونس.. سعيد والسراج يبحثان قضايا اقتصادية وسياسية مشتركة

تم نشره الأربعاء 11 كانون الأوّل / ديسمبر 2019 01:07 صباحاً
تونس.. سعيد والسراج يبحثان قضايا اقتصادية وسياسية مشتركة
تونس

المدينة نيوز :- في زيارة مفاجئة غير محددة المدة يجريها رئيس حكومة الوفاق الليبية فائز السرّاج إلى تونس.

بحث الرئيس التونسي قيس سعيد، الثلاثاء، مع فائز السراج، رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية قضايا اقتصادية وسياسية وإنسانية ذات اهتمام مشترك.

جاء ذلك في لقاء جمع الجانبين في قصر قرطاج على هامش زيارة رسمية غير محددة المدة يجريها السراج إلى تونس، حسب بيانين منفصلين للرئاسة التونسية، وحكومة الوفاق الليبية.

وأفاد بيان الرئاسة التونسية أن اللقاء بين سعيد والسراج تناول العلاقات الاقتصادية والسياسية بين البلدين إضافة إلى مسائل إنسانية عالقة.

وذكر أن الطرفين بحثا سبل رفع مختلف العراقيل أمام تنقل الأشخاص والسلع بين تونس وليبيا بحرا وبرا وتجنّب إغلاق معبر "رأس جدير" الحدودي بين البلدين.

كما تناول اللقاء المسائل الإنسانية العالقة، وتمّ التأكيد على ضرورة إيجاد حلّ لقضية الأطفال التونسيين المحتجزين في ليبيا، ومضاعفة الجهود للتوصل إلى كشف حقيقة اختفاء المواطن وليد الكسيكسي، العامل بالسفارة التونسية في طرابلس، منذ 13 أكتوبر/تشرين الأول 2014.

والأطفال المحتجزين في ليبيا هم أبناء المقاتلين التونسيين ممن انضمّوا للجماعات المسلّحة والتنظيمات الإرهابية في الأراضي الليبية.

وحسب بيانات تونسية رسمية صدرت العام الماضي، فإنّ عدد الإرهابيين التونسيين في بؤر التوتر لا يتجاوز ألفين و929، عاد منهم 800 شخص إلى البلاد.

من ناحية أخرى، نقل البيان عن الرئيس التونسي تأكيده خلال الاجتماع، على ضرورة إيجاد تسوية سياسية شاملة للأزمة الليبية تخدم مصلحة الشعب الليبي.

الاناضول