احصلي على قوام جينيفر لورانس بهذه الخطوات

تم نشره الأربعاء 11 كانون الأوّل / ديسمبر 2019 11:36 صباحاً
احصلي على قوام جينيفر لورانس بهذه الخطوات
جنيفر لورانس

المدينة نيوز: - ترجع شهرة النجمة جينيفر لورانس في هوليوود إلى موهبتها، وجمالها، وقوامها الرائع، بالطبع. ويكمن سرّ رشاقة لورانس في النظام الحياتي الذي تتّبعه، وهو THE FEELING GOOD PLAN. يرفع هذا النظام شعار "أكثر سعادةً، وصحّة، ورشاقة في 15 دقيقة، يوميًّا"، وتقضي خطواته، بـ:

1. الحفاظ على رطوبة الجسم

تُحافظ جينيفر على نسبة السوائل في جسدها طوال الوقت، حتى أنّها تقوم بشرب كم قليل من المياه المالحة، وليس السوائل الطبيعيَّة فحسب، بالإضافة إلى الماء المضاف إليه الليمون، أو جوز الهند.
إشارة إلى أنَّ الإبقاء على رطوبة الجسم أمر شديد الأهميّة للحفاظ على القوام والصحّة الجسديّة والعقليّة، ويتم ذلك من خلال ارتشاف الماء، بصورة دائمة.

2. التحكّم بمقدار الطعام السريع
لا يمكن لأحد أن يعيش دومًا في حمية، بدون الاستراحة من القواعد الصارمة، الأمر الذي تؤكده لورانس التي تعشق الهمبرغر، والبيتزا، والأطعمة الدسمة والوجبات السريعة. ولذا، فقد قدّم لها مدرّبها ما أسماه بـRULE OF TWO ليصبح نموذجًا يوميًّا:

• إنْ كنتِ جائعة، تناولي طبقًا من المقبّلات، إلى جانب الطبق الرئيس.
• إنْ أردتِ خسارة الوزن، تناولي طبقين من المقبّلات.
• إنْ كنتِ تحبّين السكر، تناولي الطبق الرئيس، مع مشاركة الحلويات مع غيركِ.
• إنْ كنتِ تحبّين السكر، وتريدين خسارة الوزن: تناولي طبق المقبلات بدلًا من الطبق الرئيس، مع مشاركة الحلويات مع غيركِ.

3. النوم لساعات كافية
حتى وإنْ كان وقت النجمة مليئًا بالأعمال، والأسفار، فإنّها تحصل على قيلولة، مهما كانت بسيطة وقصيرة. فالراحة تجعل الجسد يعيد شحن نفسه من جديد، وبالتالي القيام بوظائفه بطرق أفضل.

4. الاستمتاع بالرياضة

من الضروريّ أن تتحوّل الرياضة من واجب إلى متعة لتحقيق أفضل النتائج، وهذه هي الطريقة التي تتبنّاها لورانس. لذا، تدعو النصيحة إلى اختيار نوع مُفضَّل من الرياضة، أو الاستماع إلى الموسيقى، أو إيجاد أماكن مُحبَّبة للمشي.

5. الشوكولاتة
لا تتخلّى جينيفر لورانس عن الشوكولاتة الداكنة، ومدرّبها بدوره يرى أنّه من الجيِّد الحصول على ما تحبّه، لذلك هو يسمح لها بتناول القليل منها دومًا، ولكن ليس اللّوح كاملًا بالطبع.

6. التركيز على وضعيّة الجسد
الطريقة التي تقفين بها أو تتحرّكين أو تجلسين تغيّر من شكل جسدكِ، وهذا ما تدركه لورانس جيّدًا. لذا، يقوم مدرّبها بتعليمها تمرينات هادفة إلى تصحيح وضعيَّة الوقوف والجلوس.

7. التحكّم بالتوتّر
عندما تكون جينيفر في موقع التصوير، يصبح التحكّم بالتوتّر أمرًا أشدّ صعوبة، لذا وللمواجهة هي تركّز على وضعيّات التمدّد، التنفّس والتأمّل. وفي هذا الإطار، تنصح لورانس بأخذ نفس عميق من الحجاب الحاجز لتخفيف التوتّر على الفور.