ورشة عمل تدريبية للآليات الوطنية في إعداد التقارير حول حقوق الانسان

تم نشره الأربعاء 11 كانون الأوّل / ديسمبر 2019 09:23 مساءً
ورشة عمل تدريبية للآليات الوطنية في إعداد التقارير حول حقوق الانسان
جانب من ورشة العمل

المدينة نيوز :- افتتحت المنسق العام الحكومي لحقوق الإنسان برئاسة الوزراء عبير دبابنة، اليوم الاربعاء، بالبحر الميت، ورشة تدريبية عن الآليات الوطنية لإعداد التقارير حول حقوق الانسان.
وأشارت دبابنة إلى ان الورشة التي نظمها مكتب المنسق العام الحكومي لحقوق الإنسان في رئاسة الوزراء، بالتعاون مع المعهد الدنماركي لحقوق الإنسان جاءت لمأسسة العمل وبناء قدرات الفريق الحكومي في إنفاذ توصيات حقوق الانسان وإعداد التقارير للاستعراض الدوري الشامل مع أصحاب المصلحة. وقالت إن دور الآلية الوطنية لحقوق الإنسان هو إدارة المعلومة وتنسيق الجهود وتعزيزها وتحديد الأولويات المرتبطة بالالتزامات الأردن الدولية وقيادة المشاورات والمساندة بإعداد تقارير حقوق الانسان، مثمنة الشراكة مع المعهد الدنماركي لحقوق الإنسان ومكتب المفوض السامي لحقوق الانسان لما يحمله من خبرات كبيرة في مجال حقوق الانسان وانفاذ التوصيات وكتابة التقارير. وقالت مستشارة المعهد الدنماركي كارينا بولتز إن الشراكة بين المعهد ومكتب المنسق العام الحكومي يهدف لتحقيق خطوة للأمام في كتابة التقارير وإدارة المعلومات والمشاورات كون الأردن منفتح على واقع حقوق الانسان.
بدوره، قال المستشار الإقليمي لقضايا المساواة بين الجنسين في الاسكوا أكرم خليفة، إن الورشة التدريبية ستساهم بالتعرف على الخاصيات الرئيسية للآلية الوطنية لإعداد التقارير ومتابعة التوصيات، ومعالجة التحديات بطريقة القياس والتشاركية واستخدام الأدوات الخاصة بأهداف التنمية المستدامة وتوصيات حقوق الانسان لدعم عملية أعداد التقارير الوطنية وتجميع التوصيات وتصنيفها وفق بترا .
يذكر أن الورشة التي تستمر ثلاثة أيام  تتضمن عدداً من الجلسات حول النظرة العامة على آليات حقوق الانسان الدولية، وكيفية التعامل معها والقدرة التنسيقية والقدرات الاستشارية وإدارة المعلومات وإحاطة المستقبل.