كفافي: جامعة اليرموك حريصة على تحقيق المطالب المحقة للعاملين فيها

تم نشره الأربعاء 11 كانون الأوّل / ديسمبر 2019 09:25 مساءً
كفافي: جامعة اليرموك حريصة على تحقيق المطالب المحقة للعاملين فيها
جامعة اليرموك

المدينة نيوز :- ناقش رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي مع أعضاء لجنة متابعة مطالب العاملين بالجامعة من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية، إمكانية العمل على تلبية مطالبهم من خلال القنوات الإدارية والتشريعية المعمول بها في الجامعة.
وعرضت اللجنة جملة من المطالب تضمنت السرعة بإقرار أنظمة الهيئتين التدريسية والإدارية والتي تحتوي على مجموعة من العلاوات كعلاوة النقل التي يتقاضاها كافة العاملين بالجامعات الرسمية باستثناء الأكاديميين في جامعة اليرموك، ومجموعة علاوات أخرى في النظام الجديد الذي لم ير النور حتى الان نتيجة عدم إقراره من قبل مجلس امناء الجامعة.
كما تم مناقشة إقرار حقوق العاملين في الجامعة من عوائد البرامج غير العادية، واحتساب القيمة الحقيقية لعائدات البرامج غير العادية وليس فقط القيمة التحصيلية منها، وتوزيع فروقات الموازي على العاملين في الجامعة في نهاية كل عام أسوة بما يتم في الجامعات الأردنية الاخرى، وإدخال عائدات البرامج غير العادية في حسبة الضمان الاجتماعي وبالتالي مكافأة نهاية الخدمة، لاسيما وانها خاضعة لضريبة الدخل، وغيرها من المطالب.
وأكد كفافي حرص إدارة الجامعة على توفير بيئة العمل السليمة للعاملين فيها من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية من خلال تهيئة كافة الظروف التي تكفل للعاملين في اليرموك الحياة الكريمة وذلك ضمن إمكانات الجامعة المتاحة وبما لا يتعارض مع الأنظمة والتعليمات المعمول بها في الجامعة.
وفيما يتعلق بإقرار أنظمة الهيئتين التدريسية والإدارية، أوضح كفافي أنه سيتم عرضها ومناقشتها خلال جلسة مجلس أمناء الجامعة القادمة، مشيراً إلى أن إدارة الجامعة ستعمل على مخاطبة المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي لإعادة النظر بقرار إدخال عائدات البرامج غير العادية في حسبة الضمان الاجتماعي وبالتالي مكافأة نهاية الخدمة، مما ينعكس إيجابا على كافة منتسبي جامعة اليرموك.
وأكد ضرورة اضطلاع أعضاء الهيئة التدريسية بدورهم في البحث والنشر العلمي المتميز لاسيما ممن وصل إلى رتبة الأستاذية منهم مما ينعكس إيجابا على عضو هيئة التدريس والجامعة في آن واحد، لافتا إلى أن جامعة اليرموك تحرص على تحفيز أعضاء هيئتها التدريسية ضمن إمكاناتها ومواردها المتاحة، مشيرا إلى أنه سيتم إعادة النظر بتعليمات نظام الترقية فيما يخص ملف المساق.
وفيما يخص أنظمة التأمين الصحي، أشار رئيس الجامعة إلى أنه سيتم إعادة النظر بالاتفاقيات المبرمة مع مختلف الجهات الطبية بما يكفل مصلحة العاملين بجامعة اليرموك ويحقق لهم الرعاية الصحية اللازمة، داعيا أعضاء اللجنة إلى تزويد إدارة الجامعة بأية مقترحات من شأنها تحقيق المصلحة العامة للجامعة والعاملين فيها في الوقت ذاته وفق بترا .
من جانبه أكد رئيس اللجنة الدكتور محمد تركي بني سلامة أن حراك اللجنة وهو حراك سلمي ديمقراطي يسعى إلى تحقيق مصلحة العاملين من خلال إجراء مراجعة شاملة لمختلف القضايا المطروحة بطريقة تحقق المصلحة العليا للجامعة وللعاملين.