الأردن يشارك باجتماع مجموعة عمل تقرير ممارسة أنشطة الأعمال في دبي

تم نشره الأربعاء 11 كانون الأوّل / ديسمبر 2019 11:02 مساءً
الأردن يشارك باجتماع مجموعة عمل تقرير ممارسة أنشطة الأعمال في دبي
الاردن

المدينة نيوز :- شارك وفد رسمي برئاسة وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور وسام الربضي في الاجتماع الثالث لمجموعة العمل الفنية الخاصة بتقرير ممارسة أنشطة الأعمال الذي اختتم أعماله في دبي اليوم.
وقالت وزارة التخطيط في بيان، الأربعاء، إن الاجتماع نظمته الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء بدولة الامارات، بالتعاون مع مجموعة البنك الدولي، وضم الوفد الأردني مسؤولين في وزارة الصناعة والتجارة ودائرة الجمارك العامة ووزارة العدل ووزارة التخطيط والتعاون الدولي، قاموا بالتنسيق مع البنك الدولي حول تنفيذ الاصلاحات وربطها بمؤشرات ومحاور التقرير بحسب الاختصاص.
واستعرض الوزير الربضي خلال الاجتماع كمتحدث رئيسي في عدد من الجلسات الحوارية، الاصلاحات التي قامت بها الحكومة الاردنية والتي أدت الى التحسن غير المسبوق في ترتيب المملكة في التقرير الأخير للعام 2020.
وأضاف البيان أن المشاركة في الاجتماع تهدف الى المحافظة على الانجاز الذي حققه الأردن بتحسين مرتبته في التقرير الأخير للعام 2020، حيث أن كافة دول العالم تتنافس في تنفيذ الاصلاحات لتحسين ترتيبها بهذا التقرير، كما تم التركيز على الاجراءات والاصلاحات ذات الأولوية والتي سيتم عكسها في التقارير القادمة 2021-2022 للمحافظة على الانجاز الذي حققه الاردن في تحسين ترتيبه في التقرير الأخير لممارسة أنشطة الأعمال.
وشهد الأردن قفزة غير مسبوقة في تقرير مجموعة البنك الدولي: ممارسة أنشطة الأعمال 2020 بحصوله على المركز الخامس والسبعين من بين 190 دولة متقدما من ترتيب 104 لعام 2019.
كما هدف الاجتماع الى التباحث مع فرق العمل المتخصصة بمؤشرات تقرير ممارسة الأعمال لتنمية مهاراتهم وخبراتهم في تحديد وتنفيذ الاصلاحات التي تحسن ترتيب الدول في التقرير. وشارك في الاجتماع أكثر من 350 خبيراً اقتصادياً يمثلون أكثر من 45 دولة من المعنيين بممارسة أنشطة الأعمال في دول قارة أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ودول قارة آسيا، وتخلله العديد من الجلسات النقاشية وورش العمل والمحاضرات بالإضافة إلى مجموعة من الزيارات الميدانية للاطلاع على أفضل الممارسات في عدد من الجهات الحكومية بدولة الإمارات والتي حققت مراكز متقدمة في مؤشرات تقرير ممارسة الأعمال.
ويعتبر الاجتماع ملتقى سنويا يجمع نخبة صانعي السياسات، ومجموعة بارزة من الخبراء في مجالات الاقتصاد وأنشطة الأعمال، لمناقشة الفرص والخطط الخاصة بريادة الأعمال حيث يشكل منصة مثالية لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات في المجالات المختلفة.

بترا 



وزارة الري الإثيوبية: ملتزمون بالمرونة للتوصل لاتفاق والمفاوضات التي يقودها الاتحاد الإفريقي هي الأنسب للحل