تنفيذي اربد يبحث واقع الخدمات في لواء الكورة

تم نشره الأربعاء 11 كانون الأوّل / ديسمبر 2019 11:09 مساءً
تنفيذي اربد يبحث واقع الخدمات في لواء الكورة
اربد

المدينة نيوز :- بحث مجلس تنفيذي محافظة اربد في اجتماع عقد، اليوم الأربعاء، في مدرسة دير أبي سعيد الثانوية للبنات احتياجات لواء الكورة.
واستحوذت الاجتماع الذي حضره محافظ اربد رضوان العتوم بحضور عدد مدراء الدوائر الخدمية في المحافظة واللواء مطالب المواطنين الذين دعوا إلى ضرورة الإسراع بإنجازطريق ديرابي سعيد/سموع "عيون الحمام"، نظراً لما يشكله من خطورة على سالكي الطريق ومعالجة الانهيارات التي تحدث بين الحين والآخر على جوانبه خصوصاً وأن إنجازه تأخر لأكثر من 12 شهراً عن الموعد المقرر له نظراً للأوامر التغيرية المتعددة التي حدثت أثناء التنفيذ.
وتمحورت المطالب الأخرى للمواطنين حول إدخال أراض جديدة للتنظيم والمخالفات بشأن فاتورة المياه لاسيما البند المتصل بالمبلغ الثابت على الفاتورة والذي تضاعف خلال الفترة الأخيرة، إضافة إلى حل مشكلة اكتظاظ الطلبة في بعض المدارس، وطالبوا بإنشاء كلية جامعية متوسطة، ومدرسة للثقافة العسكرية، وحل مشكلة مدرسة السمط التي تعمل على نظام الفترتين.
وطالب مواطنون بمعالجة المنعطفات الحادة على طريق دير ابي سعيد/ كفر الماء وتوسعة الطريق وعمل اكتاف لحماية المركبات من السقوط في الاودية المحاذية له وهو ما ينسحب على طريق تبنة فوراً حل مشكلة طريق تبنة /فورا والمطالبة بتوسعة طريق كفراكب برقش /القصور الملكيه وفتح طر ق تربط اللواء بلواء الاغوار الشمالية من خلال بلدتي جفين وجنين الصفا والتوسع بفتح الطرق الزراعية.
ودعوا إلى التوسع بإنشاء المراكز الشبابية في البلدات غير المشمولة بهذه الخدمة، واستحداث مكتب عمل في اللواء، ومكتب للاحوال المدنية في منطقة برقش، وتفعيل المراكز الطبية الشاملة، وحاجة اللواء لمجمع سفريات للباصات في دير ابي سعيد مكافحة الكلاب الضالة وفق بترا .
وأكدوا حاجة اللواء لمشاريع تنموية وفروع انتاجية توفر فرص عمل للشباب والشابات للتخفيف من معدلات الفقر والبطالة التي يعاني منها اللواء.
ووعد المحافظ ومدراء الدوائر المعنية بمتابعة هذه المطالب والاحتياجات، وإيصالها للجهات المعنية للعمل على تنفيذ الممكن منها سواء على موازنة مجلس المحافظة لعام 2020 أو على الموازنة الرأسمالية.



مواضيع ساخنة اخرى