وزير البيئة يؤكد ضرورة التنسيق والتعاون بين دول حوض المتوسط

تم نشره الأربعاء 11 كانون الأوّل / ديسمبر 2019 11:15 مساءً
وزير البيئة يؤكد ضرورة التنسيق والتعاون بين دول حوض المتوسط
وزير البيئة الدكتور صالح الخرابشة

المدينة نيوز :- عقد الاتحاد من أجل المتوسط، اليوم الأربعاء، اجتماعاً، برئاسة وزير البيئة الدكتور صالح الخرابشة، لمناقشة تداعيات التغير المناخي على منطقة حوض المتوسط.
وشدد الدكتور الخرابشة خلال الاجتماع الذي شاركت به مديرة المناخ في الاتحاد الأوروبي إيفون سلينقينبيج، وممثلون عن دول حوض المتوسط، على ضرورة تعزيز سبل التنسيق بين الدول والتعاون وبما ينعكس إيجاباً على قدرة دول المتوسط في مواجهة الآثار السلبية التي تتعرض لها دول حوض المتوسط خصوصاً.
وسبق هذا الاجتماع الإقليمي، اجتماعاً بين الوفد الأردني المشارك بمؤتمر الأطراف 25 المنعقد في مدريد، برئاسة وزير البيئة الدكتور صالح الخرابشة، والأمانة العامة للاتحاد من أجل المتوسط برئاسة الأمين العام ناصر كامل.
وهدف الاجتماع إلى زيادة مستوى التنسيق وفعاليته بين دول حوض المتوسط، وعددها 43 دولة، تحضيراً للاجتماع الوزاري لدول المتوسط الذي سيعقد نهاية العام المقبل، لوضع ملف التغير المناخي في دول حوض المتوسط على طاولة النقاشات في مؤتمرات الأطراف التي تعقد لمناقشة قضايا التغير المناخي. وحسب نتائج الدراسة التي قامت بها شبكة من العلماء من دول المتوسط، فإن الارتفاع في درجات الحرارة بمنطقة حوض المتوسط تبلغ 20 بالمئة أسرع من الارتفاع العالمي في درجات الحرارة، وأن الارتفاع في درجة الحرارة في منطقة حوض المتوسط، من المتوقع أن ترتفع مقدار 2,2 درجة مئوية بحلول عام 2040 وأن ما يقارب 250 مليون نسمة سيعانون من ندرة المياه خلال العشرين عاماً المقبلة.

بترا 



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)