قريبا .. تأمين صحي شامل لمرضى السرطان

تم نشره الخميس 12 كانون الأوّل / ديسمبر 2019 01:43 مساءً
قريبا .. تأمين صحي شامل لمرضى السرطان
تعبيرية

المدينة نيوز:- ال رئيس اللجنة النيابية للصحة والبيئة محمد العتاقية اليوم الخميس، إن التأمين الصحي المجاني الشامل سيغطي جميع مرضى السرطان،  لكي لا يضطر المواطن للسعي وراء واسطة للحصول على إعفاء طبي.

وبين خلال مقابلة على قناة "المملكة" إن إقرار التأمين الصحي سيكون تحت بند النظام وليس القانون الذي يتم مناقشته في مجلس النواب، مشيراً إلى إنه يعد من أهم الأمور التي ستناقشها اللجنة في هذه الدورة،

وأضاف العتايقة إن من أهم معاير إقرار التأمين الصحي التي يراها المواطن عائق حيث سيتم التعديل عليها، هي الحد الأدنى للأجور، امتلاك سيارة أو مزارع أو مواشي.

واوضح إنه تتم عملية صياغة النظام بالتشاركة بين وزارة الصحة، والتأمين الصحي من أجل شمول التأمين الصحي أكبر قدر ممكن من المواطنين.

وبين إن بنود الاشتراك الاختيار في التأمين الاختياري للأفراد تم تقسيمها فيما سبق وفق الفئات العمرية، حيث يدفع من هم أعمارهم من 6-98 يتم دفع 50 دينار، ومن 19-45 سنة يدفع 75 دينار، ومن سن 45-70 يدفع 115 دينار.

ووفق التعديل الجديد أصبح الأطفال ما دون سن 6 سنوات معفيين من الرسوم، وكذلك الشيخوخة ما فوق 60 عام.

وأشار إلى إن لجنة الصحة تنظر في إضافة تعديلات تقضي إلى تقليل تكلفة رسوم الاشتراك، وتعديل الكثير من الأسس والمعايير التي يراها المواطن عرقلة في حصوله على التأمين. المملكة 



مواضيع ساخنة اخرى