بكين: تجارب واشنطن تؤكد تخطيطها المسبق للانسحاب من معاهدة الصواريخ

تم نشره الجمعة 13 كانون الأوّل / ديسمبر 2019 12:26 مساءً
بكين: تجارب واشنطن تؤكد تخطيطها المسبق للانسحاب من معاهدة الصواريخ
صاروخ

المدينة نيوز :- أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، خوا تشينغ ينغ ، اليوم الجمعة، أن تصريحات وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، تؤكد أن الولايات المتحدة بدأت بالتحضير لاختبارات الصواريخ المحظورة بموجب معاهدة التخلص من الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى، قبل وقت طويل من انسحابها الرسمي.

وقالت ينغ خلال مؤتمر صحفي: "منذ 2 آب من هذا العام، عندما أعلنت الولايات المتحدة انسحابها من معاهدة التخلص من الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى، أجرى البنتاغون بالفعل اختبارين لصواريخ أرضية.

وكان وزير الدفاع، إسبر، قال إن الولايات المتحدة بدأت منذ شباط الماضي، بالتحضير لهذه الاختبارات وأن الولايات المتحدة أعلنت رسمياً انسحابها من معاهدة التخلص من الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى، في 2 آب ، لكن وزير الدفاع الأمريكي قال إنهم بدأوا بالفعل، بالتحضير للاختبارات منذ شباط هذا يؤكد مرة أخرى تقديراتنا السابقة والتي تشير إلى أن الولايات المتحدة فكرت في الخروج من معاهدة التخلص من الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى، بشكل مسبق".

وأعلن متحدث باسم قاعدة "فاندنبرغ" الجوية الأمريكية، أن الولايات المتحدة اختبرت، أمس الخميس، صاروخا باليستيا موجها متوسط المدى غير نووي، تمركزه أرضي، كان محظوراً في إطار معاهدة التخلص من الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى.