الخوالدة : ثقافة إربد تحرص على توفير مساحة إبداعية على مدار العام

تم نشره الجمعة 13 كانون الأوّل / ديسمبر 2019 02:50 مساءً
الخوالدة : ثقافة إربد تحرص على توفير مساحة إبداعية على مدار العام
ثقافة إربد

المدينة نيوز :-  قال مدير ثقافة إربد عاقل الخوالدة، إن مديرية الثقافة تحرص على تنفيذ برامج تدريبية في مجال الفنون التشكيلية والبصرية، كما تركز على توفير مساحة إبداعية على مدار العام لأبناء المحافظة مع توفير الخدمات والأدوات اللازمة لممارسة إبداعاتهم ببيئة مريحة ومجانية.

جاء ذلك خلال اليوم الثقافي الفني لمديرية ثقافة إربد مساء أمس الخميس، بمشاركة عدد من طلبة المدارس والجامعات في جاليري مركز إربد الثقافي.

وأضاف الخوالدة، ان اليوم الثقافي الفني ساهم في تنمية المهارات الحسية للمشاركين من خلال رسم لوحات فنية من كافة الأساليب الفنية الحديثة مع سماع الموسيقى.

وقالت المدربة آمنة البطاينة، ان المشاركين تمكنوا خلال فترة إنعقاد دورة الفن التشكيلي من إستخدام جميع الوسائط الفنية والمهارات الأساسية للرسم والتلوين والتعرف على الخامات وتقنيات الرسم المتنوعة، إضافة إلى التعرف على أساسيات النقد الفني.

وأضافت ان المعرض التشكيلي ركز على تناول البيئة المحلية والمدن السياحية والمواقع الأثرية ومناظر الطبيعة الصامتة.

وإشتملت فعاليات اليوم الثقافي على معرض للفن التشكيلي وورشة عمل بعنوان "الفن الحديث" ومازجت الورشة بين الفن التشكيلي والموسيقى التصويرية كأداة للتعبير والتواصل، وتعريف المشاركين بكيفية توظيف الموسيقى بالفن التشكيلي من خلال التطبيق العملي.

وفي نهاية اليوم الثقافي وزع الخوالدة الشهادات التقديرية على جميع المشاركين.

--(بترا)