2ر3 مليار دينار قيمة الصادرات في 8 أشهر

تم نشره الجمعة 13 كانون الأوّل / ديسمبر 2019 03:06 مساءً
2ر3 مليار دينار قيمة الصادرات في 8 أشهر
غرفة التجارة

المدينة نيوز :-  رصد تقرير أعدته غرفة تجارة عمان أهم المؤشرات للاقتصاد الوطني خلال الاشهر الثمانية الماضية من العام الحالي .

وحسب التقرير، بلغت قيمة الصادرات الوطنية خلال الاشهر الثمانية الماضية من العام الحالي 2ر3 مليار دينار فيما بلغت قيمة السلع المعاد تصديرها 590 مليون دينار.

وبلغت قيمة المستوردات خلال الاشهر الثمانية الماضية من العام الحالي 9ر8 مليار دينار فيما بلغ إجمالي التجارة الخارجية للمملكة 7ر12 مليار دينار.

ووفقا للتقرير، بلغت الايرادات المحلية خلال الاشهر الثمانية الماضية من العام الحالي 7ر4 مليار دينار والايرادات الضريبية 1ر3 مليار دينار والضرائب على الدخل والأرباح 859 مليون دينار.

وبلغت الضريبة العامة على المبيعات خلال الاشهر الثمانية الماضية من العام الحالي 9ر1 مليار دينار والضرائب على التجارة والمعاملات الدولية (الرسوم الجمركية) 163 مليون دينار.

واشار التقرير الى ان قيمة الإيرادات الأخرى بلغت خلال الاشهر الثمانية الماضية من العام الحالي 6ر1 مليار دينار وقيمة المنح الخارجية 151 مليون دينار وإجمالي الايرادات والمنح الخارجية 8ر4 مليار دينار.

وبلغ اجمالي الانفاق خلال الاشهر الثمانية الماضية من العام الحالي 7ر5 مليار دينار وقيمة النفقات الجارية 3ر5 مليار دينار فيما بلغت قيمة النفقات الرأسمالية 468 مليون دينار.

وحسب التقرير بلغ اجمالي المديونية العامة خلال الاشهر الثمانية الماضية من العام الحالي 6ر29 مليار دينار فيما بلغت نسبة رصيد المديونية العامة (الدين الداخلي والخارجي) الى الناتج المحلي الاجمالي 3ر95 بالمئة.

واشار التقرير الى ان رصيد الدين العام الداخلي خلال الاشهر الثمانية الماضية من العام الحالي بلغ 2ر16 مليار دينار بينما بلغت نسبة الرصيد الدين العام الداخلي الى الناتج المحلي الاجمالي 52 بالمئة.

وبلغ رصيد الدين العام الخارجي خلال الاشهر الثمانية الماضية من العام الحالي 5ر12 مليار دينار فيما بلغت نسبة الرصيد الدين العام الخارجي الى الناتج المحلي الاجمالي 3ر40 بالمئة.

--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
العفيف :  نتجه لطلب شهادة الأمير حمزة في "قضية الفتنة" العفيف : نتجه لطلب شهادة الأمير حمزة في "قضية الفتنة"
ولي العهد يعود الطفلة اللبنانية المصابة التي وصلت الى الاردن للعلاج بتوجيهات ملكية ولي العهد يعود الطفلة اللبنانية المصابة التي وصلت الى الاردن للعلاج بتوجيهات ملكية
تعرف على الفتاة الأردنية التي تصدرت المشهد في قمة أردوغان وبايدن ..  فيديو وصور تعرف على الفتاة الأردنية التي تصدرت المشهد في قمة أردوغان وبايدن .. فيديو وصور
وفاة شابة ضربها والدها بعمان وفاة شابة ضربها والدها بعمان
هزة أرضية بقوة 1ر4 درجة جنوب غرب وادي موسى هزة أرضية بقوة 1ر4 درجة جنوب غرب وادي موسى
إسرائيل برسالة إلى الأردن والسلطة الفلسطينية : لا نريد تصعيد الوضع في القدس إسرائيل برسالة إلى الأردن والسلطة الفلسطينية : لا نريد تصعيد الوضع في القدس
تفاصيل القبض على قاتل شقيقته قبل 20 عاما في الزرقاء تفاصيل القبض على قاتل شقيقته قبل 20 عاما في الزرقاء
الحواتمة يوعز للقضاء الشرطي بتوقيف طاقم دورية نجدة والتحقيق معهم الحواتمة يوعز للقضاء الشرطي بتوقيف طاقم دورية نجدة والتحقيق معهم
البلبيسي : 15 ألف شخص أصيبوا بعد تلقيهم المطعوم البلبيسي : 15 ألف شخص أصيبوا بعد تلقيهم المطعوم
كشف ملابسات جريمة قتل حصلت قبل 20 عاماً في الزرقاء كشف ملابسات جريمة قتل حصلت قبل 20 عاماً في الزرقاء
إسرائيل تكشف تفاصيل إحباط عملية تهريب أسلحة من الأردن إسرائيل تكشف تفاصيل إحباط عملية تهريب أسلحة من الأردن
بدء صرف الدعم النقدي للقائمة الاضافية لبرنامج تكافل 3 اليوم بدء صرف الدعم النقدي للقائمة الاضافية لبرنامج تكافل 3 اليوم
إحالات وإنهاء خدمات في الصحة (أسماء) إحالات وإنهاء خدمات في الصحة (أسماء)
حادث سير لمركبة بعد دقائق من تحرير مخالفة سرعة زائدة بحق سائقها حادث سير لمركبة بعد دقائق من تحرير مخالفة سرعة زائدة بحق سائقها
إحباط محاولة سرقة بنك في عمّان إحباط محاولة سرقة بنك في عمّان
الإجراءات التخفيفية الجديدة تدخل حيز التنفيذ الإجراءات التخفيفية الجديدة تدخل حيز التنفيذ