اتحاد غرب آسيا يبحث تحديد أجندة بطولاته برئاسة الأمير علي

تم نشره الجمعة 13 كانون الأوّل / ديسمبر 2019 06:29 مساءً
اتحاد غرب آسيا يبحث تحديد أجندة بطولاته برئاسة الأمير علي
الأمير علي خلال في الاجتماع اليوم

المدينة نيوز :- أكد الأمير علي بن الحسين، أن اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، الذي يترأسه، قد مضى في تحقيق أهدافه وترجمة رسالته الرئيسية التي تحمل مضامين واضحة ترمي إلى تطوير كرة القدم بمختلف أصعدتها على اتحادات الإقليم.

وترأس الأمير علي اليوم الخميس، اجتماع اللجنة التنفيذية رقم 24 للاتحاد في العاصمة الأردنية عمان، حيث بارك فوز المنتخب البحريني بلقب خليجي 24، وبلقب بطولة اتحاد غرب آسيا التاسعة للرجال.

وأقيم الاجتماع بحضور الأعضاء جبريل الرجوب (فلسطين)، ريمون (لبنان)، إبراهيم القاسم (السعودية)، صلاح القناعي وفهد الهملان (الكويت)، الشيخ حمد المعمري (سلطنة عُمان)، حميد الشيباني (اليمن)، راشد الزعابي (الإمارات)، أحمد البوعينين (قطر).

وجرى الاتفاق خلال الاجتماع على استحداث 3 مقاعد جديدة في اللجنة التنفيذية للاتحاد وتخصيصها للتمثيل النسوي، فيما تم اختيار الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة من البحرين، وأمل بوشلاخ من الإمارات وسوزان شلبي من فلسطين لشغل عضوية المقاعد الثلاثة.

وأكد الأمير علي أن هذه الخطوة تساهم في رفع مستوى الاهتمام بقطاع كرة القدم النسوية من خلال الاستعانة بخبرات مميزة.

كما تم الاطلاع على كتابي الاتحادين السعودي والكويتي المتعلق بترشيح ممثلين عنهما في عضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي عن اتحاد غرب آسيا ليصار إلى نقل هذه الترشيحات إلى الاتحاد الآسيوي لعرضهما والمضي بالإجراءات القانونية حسب الأصول.

وصادقت اللجنة التنفيذية على أجندة بطولات اتحاد غرب آسيا لعام 2020 والاتحادات المستضيفة لها.

وناقش المجتمعون بشكل مفصل البطولات التي لم يتم بعد تحديد مستضفيها، مشددين على ضرورة تحديدها بما يضمن ثبات وديمومة الأجندة.

وجرى الاطلاع والموافقة على كتاب الاتحاد الكويتي بتسمية علي حسين المطيري عضوًا في اللجنة التنفيذية بدلًا من الدكتور محمد العلي، وعلى كتاب الاتحاد السعودي بتسمية فهد بارباع عضوًا في لجنة الاستئناف، والاطلاع على تعديلات النظام الأساسي لاتحاد غرب آسيا والمصادقة على لائحة الانضباط.

وناقشت اللجنة التنفيذية أيضًا الاجتماعات الخاصة باتحاد غرب آسيا التي تشمل على عقد اجتماع لمناقشة موضوع المسؤولية الاجتماعية، وآخر يخصص للجوانب التحكيمية، وتم الاطلاع على آخر المستجدات المتعلقة باللجنة النسوية لاتحاد غرب آسيا وبرامجها وفق كورة .

واطلعت اللجنة على تفاصيل الدورة التي ينظمها الاتحاد الدولي للحكام الإناث بالتعاون الإماراتي، التي دعا الاتحاد الإماراتي اتحادات غرب آسيا للمشاركة بها من منطلق التعاون المشترك بين الطرفين.