مونفيس وستروف يحلمان بإنجاز تاريخي في بطولة الدرعية

تم نشره الجمعة 13 كانون الأوّل / ديسمبر 2019 07:24 مساءً
مونفيس وستروف يحلمان بإنجاز تاريخي في بطولة الدرعية
جاييل مونفيس

المدينة نيوز :- أعرب نجما التنس العالميان جاييل مونفيس ويان لينارد شتروف عن سعيهما لإضافة إنجازات تاريخية جديدة إلى مسيرتهما الاحترافية عبر التنافس في النسخة الأولى لبطولة "كأس الدرعية للتنس"، والتي تُعتبر أول بطولة دولية على الإطلاق للعبة في المملكة العربية السعودية.

وجاء هذا التصريح في أعقاب انضمام نجما التنس إلى منافسات الدور ربع النهائي للبطولة التي تُقام على أرض ملعب "الدرعية أرينا"، في مدينة الدرعية التاريخية المُدرجة على لائحة اليونسكو للتراث العالمي والواقعة على مشارف العاصمة الرياض.

وتُعد بطولة كأس الدرعية للتنس واحدة من عدة فعاليات رياضية كُبرى تستضيفها المملكة العربية السعودية ضمن إطار "موسم الدرعية 2019"، بعد أقل من أسبوعٍ على "نزال الدرعية التاريخي" للوزن الثقيل في الملاكمة الذي حصد اهتمامًا عالميًا واسعًا.

وأكد مونفيس وشتروف أن قرارهما بالمشاركة كان نابعًا من رغبتهما في أن يكونا جزءًا أساسيًا من هذه البطولة الدولية الاستثنائية التي تنفرد المملكة العربية السعودية باستضافتها لأول مرة.

بهذه المناسبة، قال جاييل مونفيس، المصنف العاشر عالمياً: "اتخذت القرار بالمشاركة في بطولة كأس الدرعية للتنس سعيًا لإضافة إنجازٍ تاريخي جديد إلى مسيرتي الاحترافية. وسيكون من الرائع أن أشارك للمرة الأولى في هذه المنافسة الدولية المرموقة الأولى من نوعها في المملكة".

وأضاف مونفيس: "ستشكل هذه البطولة فعاليةً تاريخية لإلهام جمهور ومواهب التنس، إنه عرض رائع لهم إذ يشاهدون أفضل اللاعبين هنا في الدرعية، ميدان الدرعية رائع ومميزٌ جدًا، وكلّنا يقين بأنها فرصة رائعة للجميع الاستمتاع بالأداء الحماسي والمشوق لألمع نجوم التنس في العالم. أنا في غاية السعادة للانضمام إلى البطولة ومنافسة هؤلاء اللاعبين الرائعين".

بدوره، قال يان لينارد شتروف، المُصنّف بالمرتبة الثانية في ألمانيا والذي حصد 35 لقبًا فرديًا خلال مسيرته المهنية في عام 2019: "متحمس جداً لمشاركتي في بطولة كأس الدرعية للتنس، ستمنحني فرصة خوض أقوى المنافسات للمرة الأولى على أرض المملكة العربية السعودية، لأن رياضة التنس تلعب دورًا إيجابيًا في تعزيز التواصل بين الناس من مختلف الثقافات".

وأضاف: "أنا فخور جدًا لانضمامي إلى أفضل اللاعبين الذين يطمحون لتحقيق إنجازات تاريخية خلال تنافسهم في البطولة. كما تغمرني السعادة لزيارة المملكة واستكشاف طبيعتها الساحرة والتغييرات الإيجابية التي تشهدها، بالإضافة إلى لقاء شعبها الطيّب والمضياف".

وتُقام بطولة "كأس الدرعية للتنس" ضمن إطار "موسم الدرعية" الذي يهدف إلى تفعيل المشاركة المجتمعية في الأحداث الرياضة والفعاليات الترفيهية والثقافية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية وفق كورة .

وستتوافد الجماهير خلال عطلة نهاية الأسبوع (يومي الجمعة والسبت) لمتابعة الأداء الحماسي لثمانية من ألمع نجوم التنس العالميين، ممن سيخوضون منافسات ممتعة ومثيرة للتأهل للمباراة النهائية التي سيحصل فيها البطل المتوج على جائزة قدرها 1 مليون دولار.