انطلاق فعاليات معسكر الحسين للالعاب الصغيرة بالعقبة

تم نشره الجمعة 13 كانون الأوّل / ديسمبر 2019 11:13 مساءً
انطلاق فعاليات معسكر الحسين للالعاب الصغيرة بالعقبة
شعار معسكرات الحسين

المدينة نيوز :- انطلقت في مدينة العقبة اليوم الجمعة، فعاليات معسكر الحسين للشباب للالعاب الصغيرة بمشاركة 41 متطوعا من جميع أنحاء المملكة.
وبين مدير مديرية شباب العقبة فراس الشوابكة، ان برنامج المعسكر يشتمل على العديد من التدريبات النظرية والعملية بإشراف مجموعة من المدربين المختصين، ويهدف لتأهيل فوج من المدربين في ممارسة تلك الالعاب والمهارات للاستفادة منهم ليكونوا ضمن المتطوعين للعمل في معسكرات وزارة الشباب وتعليم أقرانهم من خلال الخبرات التي اكتسبوها خاصة في معسكرات الحسين للعمل والبناء لعام 2020.
وأشار الى ان الالعاب والمهارات الشعبية تساعد الشباب في اكتشاف أنفسهم والعالم الذي يحيط بهم ويغرس فيهم مهارات التفكير الإبداعي والتفكير الناقد بالإضافة الى بث روح التعاون والترابط الإجتماعي وينمي لديهم الحس بالمسؤولية.
واكد رئيس هيئة الاشراف في المعسكر نبيل القيام اهمية البرنامج في تقييم المراحل السابقة للبرنامج ورسم خارطة طريق الالعاب الشعبية والصغيرة لعام 2020.
ونوه الى اهمية الالعاب الشعبية والصغيرة في بناء المجتمعات والى تعزيز روابط التقبل والعمل الجماعي بين الشباب واليافعين .
وعرض الدكتور أمجد العتوم وهو محاضر في مجال الألعاب الشعبية والصغيرة بعض الألعاب والمهارات الجديدة التي تسهم في تعليم الشباب مهارات إدارة الوقت ومعرفة الذات وتقديرها إضافة لتوكيد الذات وإحترام الآخر مع إختلاف النوع والتوجه والميول وذلك من خلال ما يسمى بألعاب المساعدة والمشاركة .
--(بترا)