فالفيردي يرفض القفز للكلاسيكو.. ويرد على طلب بيدرو

تم نشره السبت 14 كانون الأوّل / ديسمبر 2019 12:01 صباحاً
فالفيردي يرفض القفز للكلاسيكو.. ويرد على طلب بيدرو
فالفيردي

المدينة نيوز :- أبرز إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة، المصاعب الكبيرة التي سبق لفريقه مواجهتها على ملعب ريال سوسيداد، وذلك قبل المواجهة التي ستجمعهما في "أنويتا"، غدًا السبت، ضمن الجولة الـ17 من الليجا.

وقال فالفيردي، خلال المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة: "مواجهة ريال سوسيداد في ملعبه، كانت واحدة من أصعب المباريات على مر السنين، لكن في آخر موسمين فزنا هناك".

وتابع: "سوسيداد قادم من سلسلة نتائج سيئة، وإذا أضفنا إلى ذلك أنه يلعب بشكل جيد، ويمتلك لاعبين رائعين، ستكون مباراة صعبة.. لديهم خطة واضحة للعب، كما أن مورينو وأوديجارد لديهما تواصل سريع مع الخط الهجومي، ويمكنهما إيذاءنا".

وأضاف: "ألبا وسيميدو يشاركان في التدريبات منذ المباراة الأخيرة في الليجا، ولم أستدعيهما للقاء الثلاثاء ضد إنتر ميلان، وآمل أن يتواجدا اليوم في القائمة".

الكلاسيكو

وعن الكلاسيكو المرتقب ضد ريال مدريد، قال فالفيردي: "سنرى ما سنفعله بداية من الأحد، لا نفكر الآن سوى في مباراة الغد، ولا أريد أن أقلل من مواجهة سوسيداد، فهي مباراة بثلاث نقاط مثل الكلاسيكو".

وأردف: "الشكوك الأمنية؟ إذا أخبروني بوجود قلق لأسباب أمنية، سأبدأ التفكير بالأمر.. لكن حتى الآن لم يخبروني بأي شيء، وكل شيء في وقته.. أعتقد أننا سنلعب الكلاسيكو".

وواصل: "أعرف أن الكلاسيكو يجذب الأنظار، لكن اللاعبين ينتظرون دائمًا المباراة المقبلة، وبشكل أكبر ضد خصم مثل ريال سوسيداد حيث ندرك صعوبة الأمر".

بيدرو وراكيتيتش

وحول إمكانية ضم بيدرو، أجاب: "هو لاعب تاريخي لبرشلونة، وأحد اللاعبين الذين يملكون أكبر عدد من الألقاب، لكنه الآن في ناد آخر وعلينا احترام ذلك، وسنرى ما يخبئه المستقبل".

وكان بيدرو رودريجيز، مهاجم تشيلسي، قد قال في تصريحات صحفية مؤخرًا: "الجميع يعرف ما أشعر به تجاه برشلونة، وأرغب في العودة إليه".

واستكمل فالفيردي: "راكيتيتش؟ هو مثل باقي اللاعبين، نحن في مرحلة يلعب فيها الكثير من المباريات، وأعلم أنه بحلول الصيف أو الشتاء تبدأ الأسئلة.. لكن علينا مواجهة التحديات التي تنتظر اللاعبين، وإذا كان راكيتيتش يشارك بانتظام فذلك لأنه يقدم مستوى جيدا".

وبخصوص حالة آرثر ميلو، أجاب فالفيردي: "لقد جاء من مشاركته مع البرازيل ولديه بعض الألم، كما حدث له الموسم الماضي.. وبعد المباراة ضد أتلتيكو مدريد كان يجب أن يرتاح، وأشك أنه سيلعب غدًا".

وتابع مدرب برشلونة: "أنسو فاتي بخير وهادئ، والضجيج حوله في الخارج أكثر مما لدينا في الداخل.. نحن نحرص على معرفة ما إذا كان يتغلب على الانزعاج البسيط، الذي يعاني منه مؤخرًا، ونتعامل معه بشكل طبيعي".

واختتم: "رحيل فيدال؟ بماذا يمكنني أن أجيب؟ لكل شخص الحق في قول ما يعتقد، لكن السوق لم تبدأ بعد.. تتبقى لنا 3 مباريات على نهاية العام، وفيدال حاليًا لاعبنا وسنرى ما سيحدث".

كورة