الصدر يغلق جميع المؤسسات التابعة لتياره ويستثني ثلاثا

تم نشره السبت 14 كانون الأوّل / ديسمبر 2019 12:38 مساءً
الصدر يغلق جميع المؤسسات التابعة لتياره ويستثني ثلاثا
مقتدى الصدر

المدينة نيوز:- أمر زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، الجمعة، بإغلاق كافة المؤسسات التابعة لتياره، باستثناء ثلاث منها.

ووفق الموقع الرسمي للصدر، فإن الصدر وجه بإغلاق كافة المؤسسات التابعة لتياره سنة كاملة، باستثناء ثلاث، هي سرايا السلام (تشكيل مسلّح)، ومؤسسة مرقد محمد صادق الصدر، والمكتب الخاص به.

وفي تقليص منه لعدد مؤسسات تياره، وجه الصدر بدمج مؤسسة الإشراف العام لصلاة الجمعة، في مكتبه الخاص.

ولم يوضح مكتب الصدر أسباب هذا القرار من زعيم التيار، الذي قدم مقترحات للبرلمان حول قانون الانتخابات الجديد قبل أيام.

وذكر صالح محمد العراقي المقرب من الصدر، الأربعاء، إن الأخير حث النواب على التصويت لصالح "ما ينفع الشعب"، مقدما مقترحات متعلقة بالتصويت على القانون المثير للجدل ، وفق عربي21" .

وأضاف "العراقي" في بيان، نشره عبر موقع فيسبوك، أن من ضمن تلك المقترحات، أن "يكون الترشيح فرديا بنسبة 100 بالمئة لكل محافظة، مع الأخذ بالاعتبار عدد النفوس (المصوتين)".

وأوصى بـ"إلغاء تصويت الخارج ولو مؤقتا، أو التدقيق فيه بصورة جيدة، أو إعانتهم للتصويت داخل العراق قدر الإمكان، وكذا التشدد بخصوص تصويت الجهات الأمنية".

وفي ما يخص مجالس المحافظات، اقترح الصدر "انتخاب كل محافظة ثلاثة أشخاص فقط، هم المحافظ ونائبه ورئيس مجلس المحافظة"، معتبرا أن ذلك "ما يرضي الشعب".

وحذر زعيم التيار الصدري من عدم التصويت على مشروع القانون أو "التسويف" في ذلك، مضيفا أنه في حال حدوث ذلك "فسيقول الشعب كلمته".

والثلاثاء، أعلن مجلس النواب، أنه سيعقد جلسة الأربعاء، للتصويت على مشروع قانون الانتخابات المثير للجدل.

وكان البرلمان أجرى قبل نحو أسبوعين، قراءة أولى على مشروع القانون، لكنه واجه انتقادات من ناشطي الحراك، وكذلك من الأمم المتحدة التي قالت، إن "المشروع لا يلبي مطالب الشعب".



مواضيع ساخنة اخرى