الأردنية" تبرز دور القيادة الهاشمية والجيش العربي في دعم القضية الفلسطينية

تم نشره السبت 14 كانون الأوّل / ديسمبر 2019 02:03 مساءً
الأردنية" تبرز دور القيادة الهاشمية والجيش العربي في دعم القضية الفلسطينية
مهرجان "لاكونا في فلسطين"

المدينة نيوز:– نظم مكتب خدمة الطلبة الدوليين في عمادة شؤون الطلبة في الجامعة الأردنية بالتعاون مع الجالية الفلسطينية الموسم الخامس من مهرجان "لاكونا في فلسطين" برعاية رئيس الجامعة الدكتور عبد الكريم القضاة.

وأكد القضاة في كلمة ألقاها وقوف القيادة الهاشمية الحكيمة والشعب الأردني جنبًا إلى جنب مع الشعب الفلسطيني؛ وحقه في إقامة دولته المستقلة على ترابه.

وأشار إلى أن هذه الفعالية تعد تأكيدا على الدور الذي تنهض به الجامعة في دعم النشاطات الطلابية؛ والمبادرات التي تدعم انتماءنا إلى القضايا الوطنية والعربية والإسلامية وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

وقال القضاة "إن قضية فلسطين هي قضية كل قطر عربي وكل قطر مسلم، بل قضية الضمير الإنساني"، مضيفا أن الأردن وفلسطين تجمعهما علاقة عميقة الجذور ذات مضامين تاريخية وجغرافية وإنسانية.

بدوره تحدث النائب خليل عطية عن حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية؛ والوصاية الهاشمية على المقدسات؛ وصمود مواقف جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم في وجه الضغوط الدولية الرامية لعدد من الصفقات ضد فلسطين.

من جهته لفت النائب أحمد اللوزي الانتباه إلى دور الجيش والقوات المسلحة الأردنية في الدفاع المستميت عن الأرض الفلسطينية؛ وحماية الشعب الفلسطيني، مستذكرا شهداء القوات الأردنية وتضحياتهم على أسوار القدس وأرضها الطهور.

وتخلل المهرجان فقرات فنية ووطنية وغنائية متنوعة قدمتها فرقة الوعد للدبكات الفلسطينية والفنان الفلسطيني هيثم خلايلي، بالإضافة إلى فقرة شعرية ومناظرة عن أسباب ودوافع هجرة الشباب الفلسطيني.

حضر المهرجان عضو المجلس الوطني الفلسطيني السيد طارق الجابي وعميد شؤون الطلبة الدكتور محمد صايل الزيود ونخبة من كبار المسؤولين في الجامعة والمجتمع المحلي، وجمع غفير من الطلبة.



مواضيع ساخنة اخرى
"الوزراء" يوافق على زيادة الحدّ الأدنى لرواتب المتقاعدين الأقل دخلاً "الوزراء" يوافق على زيادة الحدّ الأدنى لرواتب المتقاعدين الأقل دخلاً
بالصور والاسماء : مصرع عائلة اختناقا بغاز مدفأة في الكرك بالصور والاسماء : مصرع عائلة اختناقا بغاز مدفأة في الكرك
الصفدي: لا صحة لما أثير حول "فك الارتباط" ولم نطلع على "صفقة القرن" الصفدي: لا صحة لما أثير حول "فك الارتباط" ولم نطلع على "صفقة القرن"
6 وفيات اختناقا بغاز المدفأة في الكرك 6 وفيات اختناقا بغاز المدفأة في الكرك
بتوجيهات ملكية طائرة لإخلاء الأردنيين المتواجدين في مدينة ووهان الصينية بتوجيهات ملكية طائرة لإخلاء الأردنيين المتواجدين في مدينة ووهان الصينية
الدفاع المدني يحذر من المنخفض الجوي الدفاع المدني يحذر من المنخفض الجوي
الوزني يعلن عن إطلاق "التطبيق الذكي" و55 فرصة استثمارية الوزني يعلن عن إطلاق "التطبيق الذكي" و55 فرصة استثمارية
توق : الجامعات الطبية ستستقطب 3 - 4 آلاف طالب في 5 سنوات توق : الجامعات الطبية ستستقطب 3 - 4 آلاف طالب في 5 سنوات
بسبب كورونا .. الأردن يستضيف بطولة الملاكمة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو بسبب كورونا .. الأردن يستضيف بطولة الملاكمة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو
الاردن خامس عربيا في الفساد الاردن خامس عربيا في الفساد
الزرقاء : العثور على جثة أربعيني قتل داخل منزله الزرقاء : العثور على جثة أربعيني قتل داخل منزله
موجة صقيع تجتاح المملكة الأسبوع المقبل موجة صقيع تجتاح المملكة الأسبوع المقبل
الأرصاد تنشر كميات الأمطار التي هطلت حتى الأن الأرصاد تنشر كميات الأمطار التي هطلت حتى الأن
الأردن : تراجع عدد زواج القاصرات الأردن : تراجع عدد زواج القاصرات
مصدر أردني : ماسحات حرارية في المطار لتفادي "كورونا 2" مصدر أردني : ماسحات حرارية في المطار لتفادي "كورونا 2"
بالصور : شاهدوا انجماد وصقيع جبل مبرك في لواء البتراء بالصور : شاهدوا انجماد وصقيع جبل مبرك في لواء البتراء