الأردنية" تبرز دور القيادة الهاشمية والجيش العربي في دعم القضية الفلسطينية

تم نشره السبت 14 كانون الأوّل / ديسمبر 2019 02:03 مساءً
الأردنية" تبرز دور القيادة الهاشمية والجيش العربي في دعم القضية الفلسطينية
مهرجان "لاكونا في فلسطين"

المدينة نيوز:– نظم مكتب خدمة الطلبة الدوليين في عمادة شؤون الطلبة في الجامعة الأردنية بالتعاون مع الجالية الفلسطينية الموسم الخامس من مهرجان "لاكونا في فلسطين" برعاية رئيس الجامعة الدكتور عبد الكريم القضاة.

وأكد القضاة في كلمة ألقاها وقوف القيادة الهاشمية الحكيمة والشعب الأردني جنبًا إلى جنب مع الشعب الفلسطيني؛ وحقه في إقامة دولته المستقلة على ترابه.

وأشار إلى أن هذه الفعالية تعد تأكيدا على الدور الذي تنهض به الجامعة في دعم النشاطات الطلابية؛ والمبادرات التي تدعم انتماءنا إلى القضايا الوطنية والعربية والإسلامية وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

وقال القضاة "إن قضية فلسطين هي قضية كل قطر عربي وكل قطر مسلم، بل قضية الضمير الإنساني"، مضيفا أن الأردن وفلسطين تجمعهما علاقة عميقة الجذور ذات مضامين تاريخية وجغرافية وإنسانية.

بدوره تحدث النائب خليل عطية عن حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية؛ والوصاية الهاشمية على المقدسات؛ وصمود مواقف جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم في وجه الضغوط الدولية الرامية لعدد من الصفقات ضد فلسطين.

من جهته لفت النائب أحمد اللوزي الانتباه إلى دور الجيش والقوات المسلحة الأردنية في الدفاع المستميت عن الأرض الفلسطينية؛ وحماية الشعب الفلسطيني، مستذكرا شهداء القوات الأردنية وتضحياتهم على أسوار القدس وأرضها الطهور.

وتخلل المهرجان فقرات فنية ووطنية وغنائية متنوعة قدمتها فرقة الوعد للدبكات الفلسطينية والفنان الفلسطيني هيثم خلايلي، بالإضافة إلى فقرة شعرية ومناظرة عن أسباب ودوافع هجرة الشباب الفلسطيني.

حضر المهرجان عضو المجلس الوطني الفلسطيني السيد طارق الجابي وعميد شؤون الطلبة الدكتور محمد صايل الزيود ونخبة من كبار المسؤولين في الجامعة والمجتمع المحلي، وجمع غفير من الطلبة.



مواضيع ساخنة اخرى
إصابة المراقب العام للإخوان المسلمين عبدالحميد ذنبيات بكورونا إصابة المراقب العام للإخوان المسلمين عبدالحميد ذنبيات بكورونا
بدخول موسمها : اقرأ هذا  التقرير لتعرف الفرق بين كورونا والانفونزا العادية وماذا تفعل إن اصبت بدخول موسمها : اقرأ هذا التقرير لتعرف الفرق بين كورونا والانفونزا العادية وماذا تفعل إن اصبت
لجنة الأوبئة : مصادر عدوى الفيروس موجودة بشكل لا نستطيع التحكم فيه لجنة الأوبئة : مصادر عدوى الفيروس موجودة بشكل لا نستطيع التحكم فيه
توزيع اصابات فيروس كورونا في المحافظات .. عمان الاعلى توزيع اصابات فيروس كورونا في المحافظات .. عمان الاعلى
صور : حادث سير مروع في عبدون صور : حادث سير مروع في عبدون
الحبس 3 أشهر لاربعيني قتل شقيقه في طبربور الحبس 3 أشهر لاربعيني قتل شقيقه في طبربور
مشاجرة في السلط مشاجرة في السلط
"التربية" تنفي صحة صورة متداولة على أنها في منهاج أردني "التربية" تنفي صحة صورة متداولة على أنها في منهاج أردني
مادبا في صدارة أسبوع حافل بالأحداث الأمنية الساخنة مادبا في صدارة أسبوع حافل بالأحداث الأمنية الساخنة
تكليف  العقيد نبيل مبيضين بادارة مديرية الامن الوقائي تكليف العقيد نبيل مبيضين بادارة مديرية الامن الوقائي
إعفاء مستأجرين من إيجارات محال تجارية في فترة الحظر إعفاء مستأجرين من إيجارات محال تجارية في فترة الحظر
القضاء الشرعي يفتح تحقيقا بانباء هدم مسجد في البشير القضاء الشرعي يفتح تحقيقا بانباء هدم مسجد في البشير
وزير العمل يعلن عن قرارات للعمالة الوافدة من الجنسيات المقيدة والجنسية المصرية وزير العمل يعلن عن قرارات للعمالة الوافدة من الجنسيات المقيدة والجنسية المصرية
الزرقاء  : براءة شاب متهم بقتل شقيقه الزرقاء : براءة شاب متهم بقتل شقيقه
الرزاز : "لو دامت لغيرك ما آلت الك " الرزاز : "لو دامت لغيرك ما آلت الك "
استفتاء " غريب عجيب " يطرحه وزير الصحة على الأردنيين بخصوص كورونا استفتاء " غريب عجيب " يطرحه وزير الصحة على الأردنيين بخصوص كورونا