إعلان الشركات الناشئة الفائزة بتمويل مبادرة قلب عمان

تم نشره السبت 14 كانون الأوّل / ديسمبر 2019 03:45 مساءً
إعلان الشركات الناشئة الفائزة بتمويل مبادرة قلب عمان
أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة - ارشيف المدينة نيوز

المدينة نيوز:- فازت ثلاثون شركة ناشئة بتمويل من مبادرة قلب عمان من اصل 800 شركة تقدمت للمبادرة التي أطلقها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالشراكة مع أمانة عمان، بهدف اعتماد أفكار إبداعية لوسط مدينة عمان على المستويين الاقتصادي والاجتماعي.
وتخطت هذه الشركات مراحل تأهيل وتدريب مكثفة ضمن خطة برنامج الامم المتحدة الانمائي الذي يقدم برنامج تدريب وتمويل لمساعدة هذه الشركات على تأسيس وبدء الأعمال التجارية في قلب مدينة عمان.
وأكد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة ان الأمانة تتبنى وتدعم المبادرات والبرامج التي من شأنها النهوض وإحداث تنمية مستدامة وسط مدينة عمان، وتمكين الشباب من دخول سوق العمل بأفكار ابتكارية.
وأعرب عن شكره للتعاون القائم مع منظمات المجتمع المدني والدولي لدعم هذه المبادرات التي تخدم المدينة وتحفز على إقامة مشاريع ريادية ابداعية أمام الشباب والمجتمع المحلي. وقالت الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي سارة فيرير أوليفيلا: نؤمن في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أن الحلول الناجحة تأتي من المجتمع حيث تشجع مبادرة قلب عمان الأردنيين على التوصل إلى حلول من شأنها تحسين حياتهم اليومية.
وأضافت: هذه المبادرة مميزة للغاية لأنها تشرك جميع الأطراف المسؤولة في المدينة بما في ذلك المواطنون والبلديات والقطاع الخاص والمجتمع المدني لمساعدة أمانة عمان على تحقيق أهدافها التنموية الشاملة للعاصمة.
وتأهلت هذه الشركات بعد دراسة الطلبات والمقابلات، وإقامة معسكر للتدريب والإرشاد وتقييم الأفكار، وتسليط الضوء على التأثير الاجتماعي للمبادرة مع عقد ورشات ومعسكر تدريبي ركز على القيادة والإدارة، وتحديد الشرائح المستهدفة والأسواق، والنماذج التجارية والمالية.
وشاركت الشركات الفائزة بالتمويل في جلسات تسريع مالية حيث قابلوا مستثمرين وخبراء تقنيين ورجال أعمال.
وقدم الخبراء خلال هذه الاجتماعات للشركات الناشئة التوجيه والإرشاد لتعزيز أعمالهم وزيادة فرصهم للنجاح. --(بترا)