بحث التحديات التي تواجه مشغلي القرى السياحية بالعقبة

تم نشره السبت 14 كانون الأوّل / ديسمبر 2019 04:51 مساءً
بحث التحديات التي تواجه مشغلي القرى السياحية بالعقبة
العقبة

المدينة نيوز :- بحث رئيس مجلس المفوضين في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت مع مشغلي القرى السياحية على الشاطئ الجنوبي سبل تطوير الأعمال في القطاع السياحي من تحسين للبنية التحتية، والخدمات، للسياح في العقبة.
واكد بخيت، بحضور مفوض السياحة والشؤون الاقتصادية في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة شرحبيل ماضي، أهمية التشاركية بين السلطة ومشغلي القطاع السياحي في تطوير وتحسين بيئة العمل، وتوفير كافة الإمكانيات لرفع القدرات التشغيلية للقطاع السياحي في العقبة.
ووعد بخيت، بدراسة جميع التحديات التي طرحت وايجاد الحلول المناسبة لها ضمن إمكانيات السلطة وحسب القوانين والتعليمات الناظمة.
وعرض مشغلو القرى السياحية لأهم المعيقات والتحديات التي تواجههم، مؤكدين اهمية وضع الحلول المناسبة لها خاصة وان مدينة العقبة تشهد حركة سياحية نشطة وتوافد إعداد سياحية كبيرة من السياح الأجانب من الجنسيات المختلفة نتيجة للحملات التسويقية والترويجية التي قامت بها السلطة، بالإضافة إلى حزمة الحوافز والإجراءات والخدمات التي اطلقتها السلطة لتحفيز القطاع السياحي في العقبة وفق بترا .
وقالوا: إن التحديات تحتاج مزيد من التعاون والتنسيق مع السلطة خاصة فيما يتعلق بتحسين البنية التحتية والخدمات، مؤكدين أن إيجاد الحلول المناسبة لمواجهة تلك التحديات سيرفع من تنافسية العقبة كمقصد سياحي دائم في ظل الحركة السياحية النشطة التي تشهدها المدينة.