العموش يفتتح اجتماعات الدورة 75 للمكتب التنفيذي لاتحاد المهندسين العرب

تم نشره السبت 14 كانون الأوّل / ديسمبر 2019 05:59 مساءً
العموش يفتتح اجتماعات الدورة 75 للمكتب التنفيذي لاتحاد المهندسين العرب
جانب من الافتتاح

المدينة نيوز :-افتتح وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس فلاح العموش اجتماعات الدورة 75 للمكتب التنفيذي لاتحاد المهندسين العرب التي استضافتها نقابة المهندسين اليوم السبت في عمان.
وقال العموش: إن الأردن بلد عربي يؤمن بالتعاون الدائم المستمر مع أشقائه العرب، وهذا الاجتماع يؤكد اهمية أن نكون يدا واحدة، خاصة أنه يمثل كوكبة كبيرة من المهندسين العرب والقيادات الهندسية العربية المشاركة.
ودعا نقيب المهندسين المهندس احمد سمارة الزعبي إلى تفعل الدبلوماسية النقابية العربية، مشيرا إلى ان عمان؛ عاصمة الوفاق والاتفاق العربي، استضافت اجتماعات اتحاد المهندسين العرب، وقدمت الكثير للعمل الهندسي العربي المشترك.
واكد ان الظروف التي تمر بها المنطقة بحاجة لوقفة عربية من شأنها مواجهة المخاطر التي تحيط بالامة التي ما زالت تعيش حلم الوحدة العربية ووضع حد للتدخلات الخارجية.
وقال رئيس اتحاد المهندسين العرب المهندس أحمد الجولو: إن الاجتماع يعقد في ختام دورة رئاسة الاتحاد في ظل التحديات التي تواجه المنطقة.
ورحب امين عام الاتحاد المهندس عادل الحديثي بالضيوف والوفود العربية المشاركة التي تمثل 18 دولة.
وجرى خلال الاجتماع انتخاب رئيس وأعضاء المكتب الدائم للاتحاد المكون من سبعة أعضاء. وحصل على رئاسة الاتحاد بالتزكية رئيس جمعية المهندسين الكويتية المهندس فيصل العتل، والمهندس عبدالقادر تميم من السودان نائبا للرئيس، والدكتور عادل الحديثي من العراق أمينا عاما للاتحاد، والمهندس هشام أبوسنة من مصر أمينا للمال.
وانتخب المكتب التنفيذي للاتحاد، الدكتور خليل الحوسني من الامارات ممثلا عن الخليج العربي، والمهندس شكيب عودة الله من الاردن ممثلا عن المشرق العربي، والمهندس محمد امين الأندلسي من تونس ممثلا عن المغرب العربي.
وقال العتل: أن تنظيم سوق العمل الهندسي في الكويت أدى لارتفاع أجور المهندسين العرب المعتمدين والمرخص لهم بنسبة كبيرة.
--(بترا)