حماية الأسرة وصندوق المرأة تختمان أنشطة متنوعة احتفاءً بالطفل

تم نشره السبت 14 كانون الأوّل / ديسمبر 2019 08:37 مساءً
حماية الأسرة وصندوق المرأة تختمان أنشطة متنوعة احتفاءً بالطفل
شعار صندوق المرأة للتمويل الأصغر

المدينة نيوز:- احتفلت شركة صندوق المرأة للتمويل الأصغر، بالشراكة مع إدارة حماية الأسرة التابعة لمديرية الأمن العام، في يوم الطفل العالمي.
وقالت المدير العام لشركة صندوق المرأة منى سختيان في بيان اليوم السبت، إن الشركة تحرص على توسيع إطار مسؤوليتها المجتمعية تجاه المرأة وأسرتها والمجتمع، عبر مجموعة من الخدمات غير المالية، تتمحور حول 5 ركائز أساسية، هي: الإدارة المالية، وتطوير الأعمال والإدارة، والتطوير الشخصي، والمسؤولية المؤسسية، والتدريب المهني والحرفي.
وأشارت إلى أن احتفال الشركة بيوم الطفل تضمن عقد عدة محاضرات توعوية لمستفيدات الشركة في جميع أفرعها الـ61 المنتشرة في قرى وأرياف ومدن المملكة كافة، وذلك بالشراكة مع كوادر إدارة حماية الأسرة التابعة لمديرية الأمن العام.
وأوضحت سختيان أن المحاضرات التوعوية، التي تناولت مواضيع عدة تصدرها الطفل وآليات التعامل معه وسبل حمايته وطرق صقل شخصيته وتشجيعه على الإبتكار والإبداع، بدأت في وقت مُبكر من شهر تشرين الثاني الماضي، وانتهت يوم أمس الجمعة.
وأضافت أن احتفال الشركة بيوم الطفل، تضمن أيضا توزيع نحو 9 آلاف هدية تعليمية هادفة للأطفال من مختلف المراكز والجمعيات المعنية بالأطفال، ولا سيما الأيتام منهم، في جميع أنحاء المملكة، لافتة إلى أن آلاف السيدات من مختلف مدن وقرى وأرياف المملكة يستفدن من أنشطة وبرامج الشركة، التي تنظمها بشكل مستمر على مدار العام.
وذكرت أن الشركة خصصت، أخيرًا، 10 منح جامعية كاملة للطلبة من بنات وأبناء المستفيدات والمستفيدين من خدمات الشركة المقبولين في الجامعات الأردنية الرسمية للعام الدراسي الجامعي الحالي.
ويُذكر أن شركة صندوق المرأة، هي شركة خاصة غير ربحية، ولا توزع أرباحاً على الإطلاق وفقاً لقانون تأسيسها، ومسجلة لدى وزارة الصناعة والتجارة، وتعمل تحت إشراف ورقابة البنك المركزي.
ويشار إلى أن اليوم العالمي للطفل، الذي يصادف في 20 من شهر تشرين الثاني لكل عام، يهدف إلى زيادة الاهتمام والوعي بالأطفال في جميع أنحاء العالم، وتوفير الرفاه لهم والمساهمة في تطبيق حقوق الإنسان.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
إصابة المراقب العام للإخوان المسلمين عبدالحميد ذنبيات بكورونا إصابة المراقب العام للإخوان المسلمين عبدالحميد ذنبيات بكورونا
بدخول موسمها : اقرأ هذا  التقرير لتعرف الفرق بين كورونا والانفونزا العادية وماذا تفعل إن اصبت بدخول موسمها : اقرأ هذا التقرير لتعرف الفرق بين كورونا والانفونزا العادية وماذا تفعل إن اصبت
لجنة الأوبئة : مصادر عدوى الفيروس موجودة بشكل لا نستطيع التحكم فيه لجنة الأوبئة : مصادر عدوى الفيروس موجودة بشكل لا نستطيع التحكم فيه
توزيع اصابات فيروس كورونا في المحافظات .. عمان الاعلى توزيع اصابات فيروس كورونا في المحافظات .. عمان الاعلى
صور : حادث سير مروع في عبدون صور : حادث سير مروع في عبدون
الحبس 3 أشهر لاربعيني قتل شقيقه في طبربور الحبس 3 أشهر لاربعيني قتل شقيقه في طبربور
مشاجرة في السلط مشاجرة في السلط
"التربية" تنفي صحة صورة متداولة على أنها في منهاج أردني "التربية" تنفي صحة صورة متداولة على أنها في منهاج أردني
مادبا في صدارة أسبوع حافل بالأحداث الأمنية الساخنة مادبا في صدارة أسبوع حافل بالأحداث الأمنية الساخنة
تكليف  العقيد نبيل مبيضين بادارة مديرية الامن الوقائي تكليف العقيد نبيل مبيضين بادارة مديرية الامن الوقائي
إعفاء مستأجرين من إيجارات محال تجارية في فترة الحظر إعفاء مستأجرين من إيجارات محال تجارية في فترة الحظر
القضاء الشرعي يفتح تحقيقا بانباء هدم مسجد في البشير القضاء الشرعي يفتح تحقيقا بانباء هدم مسجد في البشير
وزير العمل يعلن عن قرارات للعمالة الوافدة من الجنسيات المقيدة والجنسية المصرية وزير العمل يعلن عن قرارات للعمالة الوافدة من الجنسيات المقيدة والجنسية المصرية
الزرقاء  : براءة شاب متهم بقتل شقيقه الزرقاء : براءة شاب متهم بقتل شقيقه
الرزاز : "لو دامت لغيرك ما آلت الك " الرزاز : "لو دامت لغيرك ما آلت الك "
استفتاء " غريب عجيب " يطرحه وزير الصحة على الأردنيين بخصوص كورونا استفتاء " غريب عجيب " يطرحه وزير الصحة على الأردنيين بخصوص كورونا
الجيش : 9145 شخصا تم عزلهم في منطقة البحر الميت منذ بدء الجائحة