حماية الأسرة وصندوق المرأة تختمان أنشطة متنوعة احتفاءً بالطفل

تم نشره السبت 14 كانون الأوّل / ديسمبر 2019 08:37 مساءً
حماية الأسرة وصندوق المرأة تختمان أنشطة متنوعة احتفاءً بالطفل
شعار صندوق المرأة للتمويل الأصغر

المدينة نيوز:- احتفلت شركة صندوق المرأة للتمويل الأصغر، بالشراكة مع إدارة حماية الأسرة التابعة لمديرية الأمن العام، في يوم الطفل العالمي.
وقالت المدير العام لشركة صندوق المرأة منى سختيان في بيان اليوم السبت، إن الشركة تحرص على توسيع إطار مسؤوليتها المجتمعية تجاه المرأة وأسرتها والمجتمع، عبر مجموعة من الخدمات غير المالية، تتمحور حول 5 ركائز أساسية، هي: الإدارة المالية، وتطوير الأعمال والإدارة، والتطوير الشخصي، والمسؤولية المؤسسية، والتدريب المهني والحرفي.
وأشارت إلى أن احتفال الشركة بيوم الطفل تضمن عقد عدة محاضرات توعوية لمستفيدات الشركة في جميع أفرعها الـ61 المنتشرة في قرى وأرياف ومدن المملكة كافة، وذلك بالشراكة مع كوادر إدارة حماية الأسرة التابعة لمديرية الأمن العام.
وأوضحت سختيان أن المحاضرات التوعوية، التي تناولت مواضيع عدة تصدرها الطفل وآليات التعامل معه وسبل حمايته وطرق صقل شخصيته وتشجيعه على الإبتكار والإبداع، بدأت في وقت مُبكر من شهر تشرين الثاني الماضي، وانتهت يوم أمس الجمعة.
وأضافت أن احتفال الشركة بيوم الطفل، تضمن أيضا توزيع نحو 9 آلاف هدية تعليمية هادفة للأطفال من مختلف المراكز والجمعيات المعنية بالأطفال، ولا سيما الأيتام منهم، في جميع أنحاء المملكة، لافتة إلى أن آلاف السيدات من مختلف مدن وقرى وأرياف المملكة يستفدن من أنشطة وبرامج الشركة، التي تنظمها بشكل مستمر على مدار العام.
وذكرت أن الشركة خصصت، أخيرًا، 10 منح جامعية كاملة للطلبة من بنات وأبناء المستفيدات والمستفيدين من خدمات الشركة المقبولين في الجامعات الأردنية الرسمية للعام الدراسي الجامعي الحالي.
ويُذكر أن شركة صندوق المرأة، هي شركة خاصة غير ربحية، ولا توزع أرباحاً على الإطلاق وفقاً لقانون تأسيسها، ومسجلة لدى وزارة الصناعة والتجارة، وتعمل تحت إشراف ورقابة البنك المركزي.
ويشار إلى أن اليوم العالمي للطفل، الذي يصادف في 20 من شهر تشرين الثاني لكل عام، يهدف إلى زيادة الاهتمام والوعي بالأطفال في جميع أنحاء العالم، وتوفير الرفاه لهم والمساهمة في تطبيق حقوق الإنسان.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
"الوزراء" يوافق على زيادة الحدّ الأدنى لرواتب المتقاعدين الأقل دخلاً "الوزراء" يوافق على زيادة الحدّ الأدنى لرواتب المتقاعدين الأقل دخلاً
بالصور والاسماء : مصرع عائلة اختناقا بغاز مدفأة في الكرك بالصور والاسماء : مصرع عائلة اختناقا بغاز مدفأة في الكرك
الصفدي: لا صحة لما أثير حول "فك الارتباط" ولم نطلع على "صفقة القرن" الصفدي: لا صحة لما أثير حول "فك الارتباط" ولم نطلع على "صفقة القرن"
6 وفيات اختناقا بغاز المدفأة في الكرك 6 وفيات اختناقا بغاز المدفأة في الكرك
بتوجيهات ملكية طائرة لإخلاء الأردنيين المتواجدين في مدينة ووهان الصينية بتوجيهات ملكية طائرة لإخلاء الأردنيين المتواجدين في مدينة ووهان الصينية
الدفاع المدني يحذر من المنخفض الجوي الدفاع المدني يحذر من المنخفض الجوي
الوزني يعلن عن إطلاق "التطبيق الذكي" و55 فرصة استثمارية الوزني يعلن عن إطلاق "التطبيق الذكي" و55 فرصة استثمارية
توق : الجامعات الطبية ستستقطب 3 - 4 آلاف طالب في 5 سنوات توق : الجامعات الطبية ستستقطب 3 - 4 آلاف طالب في 5 سنوات
بسبب كورونا .. الأردن يستضيف بطولة الملاكمة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو بسبب كورونا .. الأردن يستضيف بطولة الملاكمة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو
الاردن خامس عربيا في الفساد الاردن خامس عربيا في الفساد
الزرقاء : العثور على جثة أربعيني قتل داخل منزله الزرقاء : العثور على جثة أربعيني قتل داخل منزله
موجة صقيع تجتاح المملكة الأسبوع المقبل موجة صقيع تجتاح المملكة الأسبوع المقبل
الأرصاد تنشر كميات الأمطار التي هطلت حتى الأن الأرصاد تنشر كميات الأمطار التي هطلت حتى الأن
الأردن : تراجع عدد زواج القاصرات الأردن : تراجع عدد زواج القاصرات
مصدر أردني : ماسحات حرارية في المطار لتفادي "كورونا 2" مصدر أردني : ماسحات حرارية في المطار لتفادي "كورونا 2"
بالصور : شاهدوا انجماد وصقيع جبل مبرك في لواء البتراء بالصور : شاهدوا انجماد وصقيع جبل مبرك في لواء البتراء
كوشنر : الخريطة التي رسمناها تتفق مع القرار الأممي ونحن لا نريد اقتلاع أي يهودي أو فلسطيني في المنطقة