لا تصدق هذه النصائح حول علاج نزلات البرد منها شوربة الدجاج تساعد في الإسراع بالشفاء

تم نشره السبت 14 كانون الأوّل / ديسمبر 2019 09:40 مساءً
لا تصدق هذه النصائح حول علاج نزلات البرد منها شوربة الدجاج تساعد في الإسراع بالشفاء
تعبيرية

المدينة نيوز :- نشر موقع ” با-باميل ” الإلكتروني أشهر الخرافات والعلاجات المتعلقة بنزلات البرد والأنفلونزا والتي يتم تداولها بين الأشخاص وتنهال على مصابي نزلات البرد كعلاجات منزلية من أجل الشفاء .

والذي أكد إنها ما هي إلا مجرد خرافات وأغلبها غير صحيح وغير مثبت علميا ويجب تجنبها حيث تفتقرالفوائد الصحية على عكس الشائع والمتداول بين الناس .

وتتمثل تلك الخرافات الشائعة في الآتي :

1- شوربة الدجاج تساعد في الإسراع بالشفاء : حيث لا يوجد أي إثبات علمي حول هذا الأمر .. فشوربة الدجاج مثلها مثل المشروبات الدافئة الأخرى كالكاكاو والشاي والتي تعمل على تهدئة الحلق وترطيب الجسم .. وما يميز شوربة الدجاج عن المشروبات الدافئة الأخرى هو احتواؤها على عناصر غذائية مفيدة للجسم بشكل عام .

2- شرب الحليب يزيد من سوء حالة البرد : لو يوجد أية أدلة علمية تفيد بأن الحليب يساعد في زيادة سوء حالات البرد .. فكل ما يستطيع الحليب فعله هو جعل البلغم الموجود بالصدر سميكا فيزداد الشعور بالانزعاج .. لكن الحليب في حد ذاته لا يؤدي لإنتاج وتراكم البلغم في الصدر .

3- غسل الأيدي بإستمرار يقي من نزلات البرد : لا يمنع غسل الأيدي بإستمرار من الإصابة بنزلات البرد .. فهو من الممكن أن يساعد على تقليل فرص التقاط العدوى ولكن لا يمنع الجسد نهائيا من الإصابة بالبرد حيث يستطيع الفيروس البقاء على سطح الجلد لمدة طويلة تصل إلى 8 ساعات كاملة .

4- كثرة التعرق تساعد على الشفاء : لم يثبت علميا أن مساعدة الجسم على التعرق الكثير عبر رفع درجة حرارته يخلصه من فيروس البرد .. وذلك عن طريق جلسات البخار والساونا وممارسة الرياضة ولكن على العكس كل ذلك سيؤدي إلى الجفاف وإبطاء عملية الشفاء .

5- عدم الإصابة بنزلات البرد في الصيف : ففيروس الأنفلونزا والبرد موجود طوال أشهر السنة ويمكن أن تصاب به طوال الوقت .. والسبب في أن عدد المصابين يزداد في فصل الشتاء والخريف يرجع إلى الأماكن والنوافذ المغلقة وعدم تجديد الهواء وذلك يحدث فقط في الأشهر الباردة فقط .

6- تناول الأكل بكميات كبيرة يساعد في علاج نزلات البرد بشكل أسرع : من الأقاويل الشائعة أن كمية الطعام هي التي تجعل الجسم يقاوم الفيروس ويتخلص منه بسرعة .. ولكن هذا القول ليس له أي دليل علمي ولا طبي والجوع هو آخر شيء يوضع في الحسبان عند الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا .

 فتناول طعام صحي غني بالعناصر الغذائية بكميات معتدلة وشرب الماء والعصائر للإبقاء على رطوبة الجسم هو الحل المناسب للمساعدة على مقاومة الفيروس .



مواضيع ساخنة اخرى
"الوزراء" يوافق على زيادة الحدّ الأدنى لرواتب المتقاعدين الأقل دخلاً "الوزراء" يوافق على زيادة الحدّ الأدنى لرواتب المتقاعدين الأقل دخلاً
بالصور والاسماء : مصرع عائلة اختناقا بغاز مدفأة في الكرك بالصور والاسماء : مصرع عائلة اختناقا بغاز مدفأة في الكرك
الصفدي: لا صحة لما أثير حول "فك الارتباط" ولم نطلع على "صفقة القرن" الصفدي: لا صحة لما أثير حول "فك الارتباط" ولم نطلع على "صفقة القرن"
6 وفيات اختناقا بغاز المدفأة في الكرك 6 وفيات اختناقا بغاز المدفأة في الكرك
بتوجيهات ملكية طائرة لإخلاء الأردنيين المتواجدين في مدينة ووهان الصينية بتوجيهات ملكية طائرة لإخلاء الأردنيين المتواجدين في مدينة ووهان الصينية
الدفاع المدني يحذر من المنخفض الجوي الدفاع المدني يحذر من المنخفض الجوي
الوزني يعلن عن إطلاق "التطبيق الذكي" و55 فرصة استثمارية الوزني يعلن عن إطلاق "التطبيق الذكي" و55 فرصة استثمارية
توق : الجامعات الطبية ستستقطب 3 - 4 آلاف طالب في 5 سنوات توق : الجامعات الطبية ستستقطب 3 - 4 آلاف طالب في 5 سنوات
بسبب كورونا .. الأردن يستضيف بطولة الملاكمة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو بسبب كورونا .. الأردن يستضيف بطولة الملاكمة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو
الاردن خامس عربيا في الفساد الاردن خامس عربيا في الفساد
الزرقاء : العثور على جثة أربعيني قتل داخل منزله الزرقاء : العثور على جثة أربعيني قتل داخل منزله
موجة صقيع تجتاح المملكة الأسبوع المقبل موجة صقيع تجتاح المملكة الأسبوع المقبل
الأرصاد تنشر كميات الأمطار التي هطلت حتى الأن الأرصاد تنشر كميات الأمطار التي هطلت حتى الأن
الأردن : تراجع عدد زواج القاصرات الأردن : تراجع عدد زواج القاصرات
مصدر أردني : ماسحات حرارية في المطار لتفادي "كورونا 2" مصدر أردني : ماسحات حرارية في المطار لتفادي "كورونا 2"
بالصور : شاهدوا انجماد وصقيع جبل مبرك في لواء البتراء بالصور : شاهدوا انجماد وصقيع جبل مبرك في لواء البتراء
عباس: القدس ليست للبيع وصفقتكم المؤامرة لن تمر