جوارديولا: مانشستر سيتي ضحية نجاحاته في الدوري الإنجليزي

تم نشره الأحد 15 كانون الأوّل / ديسمبر 2019 01:01 مساءً
جوارديولا: مانشستر سيتي ضحية نجاحاته في الدوري الإنجليزي
جوارديولا

المدينة نيوز :-  يرى المدرب الإسباني بيب جوارديولا، أن فريقه مانشستر سيتي، سقط هذا الموسم ضحية لنجاحاته في الدوري الإنجليزي.

وتوج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي في آخر موسمين، بحصد ما مجموعه 198 نقطة على مدار الموسمين، ولكنه يتأخر هذا الموسم عن ليفربول متصدر جدول الترتيب بفارق 17 نقطة، قبل مواجهة آرسنال اليوم الأحد.

وقال جوارديولا في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس": "عندما وصلنا إلى هنا (في عام 2016)، كان المعيار هو جمع 85 نقطة للتتويج بلقب الدوري، والآن رفعنا هذا المعيار إلى 100 نقطة للفوز بالبريميرليج".

وأضاف: "هذا السبب وراء مساعدتنا لليفربول لاتخاذ تلك الخطوة بشراء لاعبين مميزين، والآن هذا هو المستوى الذي يجب عليك الوصول إليه، كل الفرق التي تتواجد خلف الريدز تدرك حاجتها لجمع 100 نقطة".

وتابع: "على مدار 11 عامًا، لم يتمكن فريق من الفوز بلقبين متتاليين في الدوري، ومن ثم حققنا نحن ذلك من خلال الفوز بـ14 مباراة متتالية، وعندما يقول البعض إننا لسن جيدين الآن، لا يمكنني نسيان ما قدمه هذا الفريق".

وواصل: "في بعض الأحيان في مباريات دوري كرة السلة الأمريكي "NBA" ومع بعض لاعبي التنس الرائعين، تتواجد بعض المشاكل أو يعانون في مرحلة ما من الموسم، وهذا أمر طبيعي".

واستكمل: "الوضع الذي نمر به حاليًا، سيساعدنا في المستقبل، كنت أفضل بالطبع أن أكون قريبًا من ليفربول، ولكن هذا سيساعدنا، سيساعد النادي والمنظومة".

معايير كلوب

وأردف: "علينا تجاوز الوضع الحالي في المباريات المقبلة، وإثبات مدى جودتنا كفريق، وضع كلوب المعايير الموسم الماضي من أجل هذا الموسم، هذا هو الموسم الثاني له (ليفربول) في هذا المستوى، ويساعده كثيرًا حقيقة أنه لم يتوج بلقب الدوري منذ فترة طويلة، تشعر بذلك، شعرت بذلك في أول موسم لي عندما حصدنا 78 نقطة".

وأتم: "حينها لم يتواجد في غرف خلع الملابس سوى لاعبين اثنين أو ربما 3 سبق وأن توجوا بلقب الدوري، الباقون لم يفوزا به من قبل، والكل أراد خوض هذه التجربة ورفع الكأس، والبقاء في هذا المستوى لمدة 3 أو 4 أو 5 سنوات أمر صعب للغاية، نحن نعاني بعض الشيء لمواصلة التحدي والخروج من هذا الموقف".

كووورة 



مواضيع ساخنة اخرى