الكلالدة يلتقي رؤساء وممثلي عدد من الجامعات الاردنية

تم نشره الأحد 15 كانون الأوّل / ديسمبر 2019 06:47 مساءً
الكلالدة يلتقي رؤساء وممثلي عدد من الجامعات الاردنية
جانب من الاجتماع

المدينة نيوز :-التقى رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة اليوم الاحد بعدد من رؤساء وممثلي الجامعات الاردنية الحكومية والخاصة وذلك ضمن سلسلة من اللقاءات التي تجريها الهيئة مع شركاء العملية الانتخابية.
وأكد الكلالدة خلال اللقاء ضرورة توسيع دائرة مشاركة الشباب في الانتخابات بشكل خاص والحياة السياسية بشكل عام ، موضحا ان الهيئة عملت على اعداد وتنفيذ خطة توعية وتثقيف استهدفت من خلالها طلبة المدارس والجامعات الاردنية بهدف تعزيز مشاركتهم في عملية صنع القرار.
وأضاف الكلالدة ان الهيئة انتهت مؤخرا من عقد المؤتمر الاقليمي الأول الذي نظمته في البحر الميت حيث شارك بأعمال هذا المؤتمر شخصيات معنية بالانتخابات وخبراء دوليين ما شكل فرصة لتبادل الخبرات في كل ما يتعلق بالشأن الانتخابي.
وبين ان الهيئة تعمل وباستمرار على تطوير كوادرها البشرية واكسابها المهارات الفنية اللازمة ،حيث عقدت دورات تدريبية في مجال الحاسوب والادارة واللغة الانجليزية للموظفين ولمختلف المستويات، بالاضافة الى تقييم العاملين في مجال الربط الالكتروني واجراءات العملية الانتخابية.
واوضح الكلالدة ان الهيئة اطلقت قبل ايام البرنامج التعريفي الخاص بمسابقة المحاكم الصورية الانتخابية والذي استهدف 96 طالبا وطالبة من كليات الحقوق في 16 جامعة أردنية، مبينا أن الهيئة حصلت رسميا على شهادة الاعتمادية الدولية في الانتخابات "الايزوا" ليكون الاردن هو البلد الاول الذي يحصل على هذه الشهادة في مجال الانتخابات على مستوى المنطقة، اضافة الى اعتماد الاردن كمقر دائم للمنظمة العربية للإدارات الانتخابية.
--(بترا)