بالصور.. الهلال السوداني يقهر النجم الساحلي في عقر داره

تم نشره السبت 28 كانون الأوّل / ديسمبر 2019 09:27 مساءً
بالصور.. الهلال السوداني يقهر النجم الساحلي في عقر داره
من مباراة النجم والهلال

المدينة نيوز :- فجر الهلال السوداني، مفاجأة من العيار الثقيل، بفوزه على مضيفه النجم الساحلي (1-0)، في اللقاء الذي جمعهما اليوم السبت، على ملعب رادس، ضمن الجولة الثالثة بدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

ويدين بطل السودان بالفضل للاعبه أطهر الطاهر الذي سجل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 59 من عمر اللقاء.

ورفع الهلال بذلك الفوز رصيده إلى 6 نقاط وهو نفس الرصيد لفريق جوهرة الساحل، لتشتعل الأمور في المجموعة الثانية التي تشهد مواجهة مرتقبة بين الأهلي وبلاتينيوم الزيمبابوي، اليوم في وقت لاحق.

الشوط الأول



دخل النجم الساحلي باحثًا عن الوصول لشباك جمال سالم من البداية وأتيحت لياسين الشيخاوي فرصة مهمة للتهديف في الدقيقة 16، حين مهّد له مرتضى بن وناس كرة ذكية لكن الأول أهدرها بغرابة.

وفي الدقيقة 21 قام فريق جوهرة الساحل بعملية هجومية منظمة بين الشيخاوي وبن وناس مجددًا، وكادت تصويبة الأخير أن تخطف التقدم، لكن دفاع الهلال أبعدها.

في المقابل ركز الهلال السوداني على الدفاع حتى لا يقبل أي هدف وهو ما جعل محاولاته الهجومية تكاد تكون منعدمة وحتى الفرصة التي أتيحت له في الدقيقة 25 أضاعها وليد بخيت برعونة.

وفي الدقيقة 27 كاد النجم الساحلي أن يفتتح التسجيل لكن الحارس جمال سالم تألق وأنقذ مرماه من هدف بدا محققًا، تبعها مباشرة إهدار عمار الجمل لفرصة ثمينة من انفراد مع حارس الهلال لكن كرته ضلت المرمى بأعجوبة .

الهلال السوداني حاول عن طريق الهجمات المرتدة وكاد أن يباغت النجم في الدقيقة 33 عن طريق أطهر طاهر لكن كرة الأخير تصدى لها الحارس أشرف كرير، الذي تألق أيضًا أمام تصويبة عبد اللطيف بوي.

وتواصل ضغط النجم على مناطق الهلال لكنه لم يعرف في الدقيقة 44، يستغل خروجًا غير موفق للحارس جمال سالم لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني

تحسن أداء الهلال السوداني وأصبح يهدد مرمى أصحاب الأرض وكاد أن يفتتح النتيجة في الدقيقة 57 عن طريق دمازين عندما كسّر التسلل، لكنه أضاع الفرصة بسبب تأخره في التصويب ليتدخل مرتضى بن وناس.

وبعد مرور دقيقة، نجح الهلال السوداني في مباغتة النجم بهدف جميل من توقيع أطهر الطاهر من تصويبة صاروخية عجز الحارس أشرف كرير عن التصدي لها.



وفي الدقيقة 66 أقحم المدرب جاريدو، بلاعبه إيهاب المساكني مكان بهاء الدين السلامي، كما دفع بأمين بن عمر الذي أخذ مكان محمد المثناني بحثًا عن تنشيط خط الهجوم.

وبالفعل مهد بن عمر كرة ذكية لحازم حاج حسن لكن الأخير أضاع فرصة التعديل.

وعجز فريق جوهرة الساحل عن الوصول إلى مرمى جمال سالم ما جعل المدرب جاريدو يدعم خط الهجوم باللاعب بلال الماجري الذي أخذ مكان الجزائري سليم بوخنشوش.

ونزل فريق جوهرة الساحل بكل ثقله للهجوم لكنه عجز عن التعديل أمام الدفاع المنظم للفريق السوداني الذي عرف تغييرًا في الدقيقة 82، حين أقحم المصري حمادة صدقي اللاعب محمد موسى مكان بشه الصغير وفق كورة .

وتوقف اللعب في الدقائق الأخيرة بسبب مناوشات بين لاعبي الفريقين وخصوصًا بين ياسين الشيخاوي وعبد اللطيف بوي.

وفي الدقيقة 85 نفذ مرتضى بن وناس ركلة حرة في اتجاه حازم حاج حسن والأخير أضاع فرصة التعديل حيث أخطأت كرته الرأسية المرمى، رغم الخروج غير الموفق للحارس جمال سالم.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات