مشاركة منتخبنا الوطني في بطولة ابو ظبي الدولية (الشراع)

تم نشره الخميس 02nd كانون الثّاني / يناير 2020 01:48 مساءً
مشاركة منتخبنا الوطني في بطولة ابو ظبي الدولية (الشراع)
الكسواني

المدينة نيوز:- بمشاركة نخبة من نجوم منتخبنا الوطني للفروسية ،وبرعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، تنطلق اليوم بطولة أبوظبي الدولية لقفز الحواجز لفئة الأربع نجوم، والتي تقام للمرة الثانية بالعاصمة أبوظبي على أرضية رملية بميدان نادي أبوظبي للفروسية.
وتشتمل البطولة على 16 شوطاً تجرى فعالياتها على مدى ثلاثة أيام، ويشارك فيها مئة وخمسون من فرسان وفارسات القفز من أوروبا والدول العربية وفرسان الاردن بمشاركة أكثر من 250 خيلاً، ويتنافسون على ألقاب وجوائز تصل إلى مليون ومائة ألف درهم في فئة المحترفين.
وخصصت البطولة من فئة الأربع نجوم لمشاركة الفرسان المحترفين، ويتراوح ارتفاع حواجزها بين 130 و160 سم، وتختتم بمنافسة الجولة التأهيلية لبطولة كأس العالم المقرر إقامتها في لاس فيجاس بأميركا، وتقام بقية المنافسات بواقع شوطين تتألف منهما البطولة الدولية من فئة النجمة الواحدة لخيول القفز الصغيرة، والمنافسات الدولية من شوطين للفرسان الشباب، وكذلك الأشبال، وشوطين للفرسان من فئة الجونيورز، ومثلهما لمشاركة الفرسان الأطفال.
ويتوقع أن تشهد البطولة منافسات مثيرة في فئة المحترفين كونها محطة مؤهلة لكأس العالم، وقد أكمل الفرسان والفارسات المشاركون استعداداتهم منذ وقت مبكر، حيث حرصوا على الحضور المبكر إلى أبوظبي لوضع اللمسات الأخيرة للاستعدادات وخوض المنافسات، من خلال التدريبات التي أجروها على المضمار.
وخصص لجوائز فئات الشباب 45 ألف درهم، وللأشبال 35 ألف درهم، وللأطفال 25 ألف درهم، وللخيول الصغيرة 70 ألف درهم.
وكان فرسان الاردن حصدوا نتائج ايجابية اذ حلت الفارسة ميسم بشارات المركز السادس على فئة 146-160سم ،والفارسة سارة العرموطي المركز السادس لفئة 145سم ،والمركز الثامن الفارس حمزة الكسواني على فئة 145سم.
ويشارك من الاردن الفرسان ،الاولمبي ابراهيم بشارات ،نصوح كيالي وميسم بشارات واحمد منصور وحمزة الكسواني وسارة العرموطي وستفين يعقوب وليان المومني ومحمد المومني ومحمد ورنيم الفار وعلي ومحمد ابو حمور وهيثم قصار ويوسف البكري .