لون الكشمير بالمنزل فالاثاث ودهان والمطبخ لتصميمات اكثر اناقة ورقي

تم نشره الإثنين 13 كانون الثّاني / يناير 2020 02:56 مساءً
لون الكشمير بالمنزل فالاثاث ودهان والمطبخ لتصميمات اكثر اناقة ورقي
لون الكشمير بالمنزل

المدينة نيوز: لون الكشمير بدرجاته المختلفة أخذ صيحة كبيرة وسيطر على عالم الموضة بدايةً من فساتين الخطوبة التي انتشرت بشدة وصولًا إلي مستحضرات التجميل، ولكن باختلافنا حول حب وتفضيل أو عدم تفضيل ألوان الكشمير في مجال الموضة، إلا أنه في عالم الديكور لا خلاف عليه، فإذا كنتِ تفكرين في الاتجاه نحو تطبيق ألوان الكشمير في منزلك، فتعرفي على أفكار تسهل عليكِ استخدامه في الدهانات، وورق الحائط، وفي غرف النوم، وغرف المعيشة، وحتى في المطابخ، والديكورات المختلفة، والمفروشات بطرق عصرية ومميزة.

لون الكشمير في الحوائط تختلف درجات الكشمير في الحوائط فهي متعددة جدًا ومنها الفاتح والغامق وما بينهما، ويمكنكِ تحديد الدرجة المعينة التي تعجبك من خلال قائمة الألوان في محلات الدهانات الشهيرة، واحرصي على اختيار درجات فاتحة نسبيًا إذا كانت المساحات لديكِ ليست واسعة، وهناك درجات مختلفة سهلة عند تنسيقها مع أثاث بألوان متنوعة قومي باختيارها حسب تفضيلك ويمكنكِ الاستناد إلي ما نقدمه لكِ من أفكار.

1- حوائط غرف النوم حوائط غرف النوم باللون الكشمير مميزة وأنيقة جدًا إذا قمتِ باختيار درجة واضحة منه، ويسهل تنسيقها مع أثاث باللون الأبيض أو الرمادي أو لون الخشب الفاتح، ومع ديكورات مميزة ومفروشات بألوان متناسقة ستبدو غرفة نومك كما تحلمين.

وبجانب الدهانات السادة الأكثر استخدامًا وراحة للعين التي يذهب إليها الجميع ويطبقها، إذا كنتِ من محبي الصيحات الجديدة يمكنكِ التغيير في طريقة طلاء درجات مختلفة من الكشمير في حائط واحد بشكل جديد ومختلف كهذا الشكل، أو باستخدام ورق الحائط، أو بتصميم عمود خشبي مجعد خلف السرير بهذا الشكل.

2- حوائط المنزل وغرف المعيشة دمج ألوان الكشمير في أنحاء المنزل له طابع خاص، خاصةً أنه يمكنكِ تنسيقه مع ألوان كثيرة كالرمادي، والأسود، والأزرق، والكحلي، والألوان الهادئة كالأوف وايت، والأبيض، واللبني، وغيرها كثير، كيف يمكنكِ استخدامه؟

إذا كانت لديكِ مساحة تتسمع لدمج لونين في الحوائط بينهما لون غامق، فامزجي بين لون الكشمير واللون الأسود بهذه الأفكار. أو في غرف السفرة، والأركان المميزة. ويمكن ايضاً ان يكون باب شقة أو باب غرفة بلون الكشمير.

لون الكشمير في الغرف بجانب أفكار استخدام لون الكشمير في الحوائط السادة أو في ورق الحائط، وكيف يمكنكِ تنسيق حوائط مختلفة مع بعضها بهذا اللون أو بغيره، بالتأكيد يمكنك استخدام لون الكشمير ودرجاته المختلفة في الغرف، بدايةً من غرف النوم التي ستكون مميزة جدًا إذا تم تنسيقها مع هذا اللون، مرورًا بغرف المعيشة وكيف يمكنكِ تنسيق الأثاث المكسي بلون الكشمير، وصولًا إلي المطبخ، والديكورات، والمفروشات، والزوايا التي يمكنكِ تصميمها باستخدام هذا اللون. 1- لون الكشمير في غرف النوم بجانب أفكار استخدام لون الكشمير في حوائط غرف النوم السابقة، يمكن استخدامه في أشياء أخرى غير الحوائط، فمثلًا يمكنكِ صنع سرير غرفة نومك منجد بدرجة من درجات الكشمير الغامق، وتأكدي أنه سيكون أنيق ومميز جدًا، ونسقي مع حوائط رمادية أو بيضاء، أو مع ورق حائط متنوع يمزج بين لون الكشمير ولون آخر. أو اختاري لون غامق جرئ كاللون الكحلي أو الأسود في طلاء الحائط الخلفي للسرير، واحرصي على اختيار ستائر بلون فاتح ويمكن أن تكن بلون الكشمير أيضًا. ولا تنسي أن المفروشات والديكورات بلون الكشمير تعطي طابع أنيق لغرف النوم.

2- لون الكشمير في غرف المعشية ما رأيك في تصميم ركنة أو كنبة بلون الكشمير في غرفة المعيشة؟ ستبدو غرفة معيشتك أنيقة وفي نفس الوقت لن تحتارين في تنسيق باقي الغرفة من ديكورات وحوائط وسجاد، فهذا اللون يمكن تنسيقه بسهولة تمامًا مع اللون الرمادي، مع اللون الكحلي، ومع اللون الأسود. أو استخدمي توحيد الألوان بين الأثاث والسجاد والحائط، وطبقي درجات مختلفة بلون الكشمير للحصول على غرفة استقبال أو معيشة مميزة. 
القماش القطيفة بلون الكشمير أيضًا يبدو استثنائي وأنيق للغاية، ويمكنكِ إدخال ديكورات ذهبية اللون لغرفة كلاسيكية تتميز بطابع عصري مميز. وللمسة مميزة يمكنكِ تصميم كرسي بلون الكشمير في ركن خاص بهذا الشكل.

3- لون الكشمير في المطبخ يختلف الأمر بين ما إذا كنتِ تفكرين في تطبيق لون الكشمير في حوائط المطبخ، وتكون وحدات المطبخ نفسه بلون آخر كالرمادي أو الأبيض أو الأسود، وبين ما إذا كنتِ تفكرين في بعض من الجرأة وترغبين في تصميم وحدات المطبخ نفسها بلون الكشمير. وفي هذه الحالة يمكنكِ اختيار سيراميك يمزج بين الأبيض والرمادي في الأرضية، وفي الحوائط اختاري اللون الأبيض لإعطاء مساحة أكثر اتساعًا. أو إذا كنتِ من عشاق اللون الأسود فبالتأكيد يمكن مزج اللون الأسود في المطبخ مع وحدات بلون الكشمير.كما يمكن أن تمزجي بين لونين في وحدات المطبخ بحيث أن يكن جزء منها بلون الكشمير والجزء الآخر بلون خشبي فاتح.
واليكم صور توضيحية لما سبق :