إطلاق برنامج التدريب المهني في مركز زها

تم نشره الثلاثاء 14 كانون الثّاني / يناير 2020 12:31 صباحاً
إطلاق برنامج التدريب المهني في مركز زها
الاميرة عالية والحضور

المدينة نيوز :-  افتتحت الأميرة عالية الطباع، اليوم الاثنين، القاعة التدريبية الخاصة بالتدريب المهني التطبيقي للشباب، وبالشراكة مع جمعية الهلال الأحمر الأردني، وذلك ضمن استراتيجية التطوير لمراكز زها لتطبيق التدريب المهني للشباب ودفع عجلة الانتاج الوطني والحد من البطالة.
وقال نائب أمين عمان الدكتور مخلد المناصير إن مركز زها يدفع باتجاه التنمية المستدامة من خلال برامج التأهيل الشبابي التي تنعكس على واقع العمل، وبالتالي على الحالة الاقتصادية والاجتماعية، مضيفاً أن برامج التدريب المهني تأتي لتحقيق لمسار النهضة الشاملة التي تسعى الى مشاركة الشباب بفعالية لتنمية قدراتهم وتطويرها.
وأكدت مديرة المركز رانيا صبيح أن القطاع المهني يشكل قيمة مضافة ورافعة للاقتصاد الوطني، ويقدم زيادة في الدخل القومي وتطوير حقيقي للشباب من خلال إيجاد فرص عمل مباشرة، وغير مباشرة للمستقبل، مضيفة أن هذا المسار داعم لدولة الانتاج.
وثمنت الدور الكبير لشركاء التنمية بدعم جهود التطوير والتدريب والتأهيل، وخاصة جمعية الهلال الأحمر الأردني في تمويل موقع التدريب والمستلزمات والاستدامة من خلال معارض الإنتاج وصولا إلى مخرجات تخدم المجتمع المحلي.
ويوفر البرنامج التدريبي كافة المعدات والمواد اللازمة لتلك المهن، وورش عمل تدريبية متخصصة، وقد جاء اختيار مركز زها لهذه الشراكة بناءً على استراتيجية المركز القائمة على التشبيك والانتشار عبر خارطة المملكة. --(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى