تواصل عروض مهرجان المسرح العربي

تم نشره الثلاثاء 14 كانون الثّاني / يناير 2020 12:54 صباحاً
تواصل عروض مهرجان المسرح العربي
جانب من العرض المسرحي

المدينة نيوز :-  واصل مهرجان المسرح العربي في دورته الــ12 عروضه بتقديم 3 عروض مساء أمس الأحد على مسارح مركز الحسين الثقافي والشمس والمركز الثقافي الملكي بعمان.
وتناول العرض الأول المسرحية السورية "كيميا" من إعداد وإخراج عجاج سليم عن نص الكسندر ابرازتسوف، والتي عرضت على خشبة مسرح مركز الحسين، وعرضت للقيم العاطفية والعلاقات الإنسانية، لاسيما بين الرجل والمرأة وما يواجهانه من احتمالات.
وعرضت على مسرح الشمس المسرحية التونسية "خرافة" من إخراج أيمن نخيلي وإعداد رضوان عيساوي عن نص من تأليف العراقي علي الزيدي، تناولت الحياة في البرزخ وعالم القبور؛ حيث الجميع يعيش المساواة في إسقاط على الراهن العربي في الحياة الحقيقية ومقاربة مع عالم الموتى الذي يظهره المؤلف والمخرج بوصفه أحسن حالا من عالم الأحياء.
أما العرض الثالث، الذي جاء مغربيا بعنوان "النمس" من إعداد وإخراج أمين ناسور وتأليف عبدالاله بنهدار فنهل من مدرسة الفرجة المسرحية التي أرسى لها في المغرب المسرحي القدير الدكتور عبدالكريم بورشيد، ولكن بأسلوب عصري، كما اتكأت على مدرسة التغريب في المسرح.
وجاء العرض الذي امتع الجمهور وتفاعل معه كثيرا مشبعا بالهزلية والكوميديا التي تنهل من مدرسة المسرحي الايطالي دي لارتي إلا أنها كانت في عمقها نقدية موجعة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى