إسرائيل.. أحزاب اليمين المتطرف تخوض انتخابات الكنيست بقائمتين منفصلتين

تم نشره الثلاثاء 14 كانون الثّاني / يناير 2020 04:04 مساءً
إسرائيل.. أحزاب اليمين المتطرف تخوض انتخابات الكنيست بقائمتين منفصلتين
الكنيست

المدينة نيوز: تخوض أحزاب اليمين المتطرف الإسرائيلي، انتخابات الكنيست، المزمع إجراؤها في الثاني من آذار المقبل في قائمتين منفصلتين، بعد تعذر اتحادهما في قائمة حزبية واحدة كما حدث في الانتخابات الماضية.


جاء ذلك بعدما أعلن حزبا "اليمين الجديد"، برئاسة نفتالي بينت وأياليت شاكيد، و"الوحدة القومية" برئاسة بتسلئيل سموتريتش، اليوم الثلاثاء، عن اتفاق لخوض الانتخابات بقائمة واحدة، مقابل القائمة الأخرى المؤلفة من حزبي "البيت اليهودي" و"عوتسما يهوديت".


وقال بينت وشاكيد: إن الاتفاق مع "الوحدة القومية" يبقي الباب مفتوحا أيضا لانضمام "البيت اليهودي"، لكنهما لم يذكرا حزب "عوتسما يهوديت" المؤلف من أنصار الحاخام المتطرف مئير كهانا، ويرأسه إيتمار بن غفير.


وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن بينت وضع شرطا أمام رئيس "البيت اليهودي"، رافي بيرتس، للانضمام إلى القائمة الجديدة، وهو تفكيك تحالفه مع "عوتسما يهوديت"، وذلك تحسبا من خسارة أصوات الناخبين، لكن في هذه المرحلة لا يعتزم بيرتس الذي يتولى منصب وزير التربية والتعليم، الانضمام إلى القائمة الجديدة، وإنما مواصلة شراكته مع بن غفير.


وكان بينيت وشاكيد أعلنا أمس الاثنين، أن حزبهما لن يتحالف مع أحزاب أخرى، لكن سموتريتش توجه إليهما الليلة الماضية وطلب إجراء مفاوضات معهما، بعد فشل مفاوضات أجراها مع بيرتس.


وسيحل بينت في المرتبة الأولى بقائمة مرشحي القائمة، وشاكيد في المرتبة الثانية، وسموتريتش في المرتبة الثالثة. ويخشى حزب الليكود الذي يتزعمه رئيس الحكومة المنتهية ولايته، بنيامين نتنياهو، من عدم تجاوز قسم من أحزاب اليمين المتطرف نسبة الحسم، بسبب عدم توحدها في قائمة واحدة، وبالتالي ضياع أصوات وخسارة مقاعد في انتخابات الكنيست المقبلة. --(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق
اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن
رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة " رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة "
الأردن  .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر الأردن .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر
أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال
صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين
ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة
الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس
"الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط "الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط
اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7 اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7
السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟ السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟
الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار
ترجيح حصول الأردن على  " ختم السفر الآمن "  خلال أيام ترجيح حصول الأردن على " ختم السفر الآمن " خلال أيام
تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد
بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل
مصدر : الاسوارة الالكترونية  ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج مصدر : الاسوارة الالكترونية ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج