اربد: ندوة حوارية حول التمكين الديمقراطي والمواطنة الفاعلة

تم نشره الأربعاء 15 كانون الثّاني / يناير 2020 11:41 مساءً
اربد: ندوة حوارية حول التمكين الديمقراطي والمواطنة الفاعلة
غرفة تجارة إربد

المدينة نيوز:- بحث منتدون في قاعة غرفة تجارة إربد، اليوم الأربعاء، محاور الورقة النقاشية الرابعة لجلالة الملك حول "التمكين الديمقراطي والمواطنة الفاعلة".
وقال الوزير الأسبق الدكتور محمد طالب عبيدات إن الورقة النقاشية الرابعة ركزت على محور التمكين الديمقراطي، والمواطنة الفاعلة وعلى أهم متطلبات التحول الديمقراطي وتعزيز دور المجتمع المدني في مراقبة الأداء السياسي وتطويره نحو الأفضل.
ولفت إلى ضرورة الانخرط في الحياة السياسية وتعزيز المواطنة الفاعلة ومناقشة القضايا التي تهم مجتمعنا في إطار من الاحترام المتبادل، وعبر الحوار الهادف والبناء.
وقال مدير التنمية الاجتماعية في إربد بركات الشناق، إن المواطنة الفاعلة لدى الشباب تقتضي أن يكونوا منتجين وأن لا ينتظروا الفرص بل المساهمة في صناعتها، مبينا أن لدى الدولة مؤسسات تساعد الشباب على صناعة الفرص ومنها النافذة الإقراضية في مديرية التنمية الاجتماعية التي تمول مشاريع إنتاجية خاصة بالشباب تساعدهم على بناء مستقبلهم ومساعدة أسرهم.
بدوره، تحدث الدكتور حميد البطاينة الذي أدار الجلسة عن أهمية الأوراق النقاشية وما فيها من توجيهات لبناء المجتمعات وتقدمها الديمقراطي ونظرة جلالته المستقبلية نحو التمكين الديمقراطي للوصول إلى أردن متقدم.
وفي نهاية الندوة التي نظمتها جمعية أمل الغد الخيرية، دار حوار حول أهمية الأوراق النقاشية التي تعتبر خارطة الطريق لحل العديد من القضايا المحورية الهامة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى