وزارة الشباب تحتفل بيوم الشجرة

تم نشره الأربعاء 15 كانون الثّاني / يناير 2020 11:49 مساءً
وزارة الشباب تحتفل بيوم الشجرة
وزارة الشباب

المدينة نيوز:- احتفلت مديريات الشباب في مختلف المحافظات، اليوم الأربعاء، بيوم الشجرة وذلك ضمن خطة وزارة الشباب الرامية إلى زراعة 20 ألف شجرة، في إطار المساهمة الوطنية للشباب الأردني بتوسيع الرقعة الخضراء والحفاظ على البيئة، ترجمة لاتفاقية التعاون بين وزارتي الشباب والزراعة.
ووفقا لبيان صحفي صادر عن الوزارة، نظمت مديرية شباب العاصمة بمركز شابات القويسمة احتفالا بهذه المناسبة، رعاه أمين عام وزارة الشباب بالوكالة وليد النسور، في مركز شابات القويسمة، تم خلاله زراعة مائة شجرة ضمن خطة المديرية الرامية إلى زراعة 500 شجرة.
وأكد النسور ضرورة زيادة رقعة المساحات الخضراء بزراعة أشجار جديدة للمحافظة على البيئة فضلاً عن دورها الجمالي في المكان.
وفي محافظة عجلون، قامت مديرية شباب عجلون بزراعة 120 شجرة حرجية بالأحواض الزراعية بمعسكر الحسين للشباب، فيما نفذت مديرية شباب محافظة الزرقاء وبالتعاون مع مدينة الأمير محمد، مشروع زراعة 250 شجرة في الأحواض الزراعية داخل المحافظة. أما بمحافظة مادبا فقد نفذت مديرية شباب مادبا زراعة 800 شجرة في المناطق التي خصصتها لهذه الغاية، فيما نفذت مديرية شباب إربد بالتعاون مع مدينة الحسن للشباب عملية زراعة 500 شجرة حرجية وأشجار زينة بالأحواض الزراعية بمحافظة إربد، مثلما قامت مديرية شباب الكرك بزراعة 500 شجرة حرجية وأشجار زينة في المحافظة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى