البرلمان العربي يؤكد دعمه لإجراء الانتخابات الفلسطينية

تم نشره الأربعاء 15 كانون الثّاني / يناير 2020 11:55 مساءً
البرلمان العربي يؤكد دعمه لإجراء الانتخابات الفلسطينية
البرلمان العربي

المدينة نيوز:- طالب البرلمان العربي الدول العربية والإسلامية تقديم كل المساعدات والدعم للشعب الفلسطيني من خلال السلطة الوطنية الفلسطينية لتتمكن من ممارسة صلاحياتها في توصيل الخدمات والمتطلبات الأساسية للفلسطينيين في جميع الأراضي الفلسطينية.
وأكد البرلمان في ختام أعمال جلسته الثانية لدور الانعقاد الرابع للفصل التشريعي الثاني، اليوم الأربعاء، دعمه الكامل لإجراء الانتخابات الفلسطينية واستعداده للمشاركة في المراقبة عليها، ودعوة الاتحاد والبرلمان الأوروبي والاتحاد البرلماني الدولي، للضغط على إسرائيل لإجراء الانتخابات في القدس، ليتمكن الشعب الفلسطيني من اختيار ممثليه باعتبار الانتخابات مدخلاً أساسياً لاستعادة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام.
وطالب البرلمان العربي بضرورة إنهاء الانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية، والتأكيد على وحدة الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، مشيداً بنضال وصمود الشعب الفلسطيني ومقاومتهم للاحتلال الإسرائيلي.
كما أكد البرلمان العربي، دعمه التام لدولة ليبيا وسيادتها واستقلالها ووحدتها وسلامة مواطنيها، ودعم مسار العلمية السياسية، والرفض القاطع لجميع صور التدخل الأجنبي في الشأن الليبي، مرحّبا باتفاق وقف اطلاق النار بين قوات الجيش الوطني الليبي وحكومة الوفاق باعتباره خطوة مهمة لإحراز تقدم في العملية السياسية وحقن دماء الليبيين. وفي الشأن العراقي، استنكر البرلمان العربي اتخاذ الولايات المتحدة الأميركية وإيران، الأراضي العراقية ساحة للصراع العسكري بينهما في تعدٍ سافرٍ على سيادة العراق وسلامة شعبه وأراضيه، داعيا الدولتين لاحترام سيادة العراق والالتزام بالمواثيق والقوانين الدولية التي تحظر ذلك. وفي الشأن اللبناني، دعا البرلمان العربي، جميع الأطراف اللبنانية وقوى الأمن والجيش اللبناني للالتزام بضبط النفس والابتعاد عن مظاهر العنف حفاظًا على الاستقرار والسلم الأهلي، والحيلولة دون الانزلاق نحو ما يهدد المصلحة الوطنية اللبنانية العليا.
وحول الجزائر، أكد البرلمان العربي رفضه القاطع لقرار البرلمان الأوروبي بشأن حالة حقوق الإنسان والحريات الأساسية فيها، مطالباً البرلمان الأوروبي باحترام سيادة دولة الجزائر ونظامها القانوني وقواعد تطبيق العدالة الجنائية فيها، وعدم التدخل في شؤونها الداخلية.
--(بترا)



مصدر يوناني قال إن اصطدام السفينتين التركية واليونانية كان حادثا