كلينسمان "محرج" في ألمانيا.. والحل في منزل العائلة

تم نشره الخميس 16 كانون الثّاني / يناير 2020 11:40 صباحاً
كلينسمان "محرج" في ألمانيا.. والحل في منزل العائلة
المدرب الألماني يورغن كلينسمان

المدينة نيوز: تعود عجلة الدوري الألماني لكرة القدم إلى الدوران، الجمعة، وسط حرج يواجهه يورغن كلينسمان، المدرب السابق لمنتخبي ألمانيا والولايات المتحدة والحالي لفريق هرتا برلين، بعدما فشل في إثبات أنه يحمل رخصة تدريب سارية المفعول.
ولم يستطع النجم الدولي السابق إثبات حيازته رخصة تدريب محدثة لدى رابطة الدوري الألماني، مشيرا إلى أنه نسيها في منزل العائلة في كاليفورنيا بالولايات المتحدة.

وأكد الاتحاد في بيان له "فيما يتعلق بيورغن كلينسمان، لا دليل على حيازته رخصة تدريب سارية المفعول حاليا".

وقد يتعرض كل من كلينسمان وهرتا برلين للغرامة إذا كان ترخيصه، الذي ناله عام 2000 إثر دورة تدريبية للاتحاد الألماني، منتهي الصلاحية.

وتولى اللاعب السابق (55 عاما) الإدارة الفنية لفريق العاصمة الألمانية أواخر نوفمبر الماضي، وسيكون على موعد الأحد مع استضافة حامل اللقب بايرن ميونيخ، مع استئناف نشاط البوندسليغا بعد عطلة شتوية امتدت نحو 4 أسابيع.

وحصل هرتا تحت قيادة كلينسمان على 10 نقاط من 12 ممكنة في آخر 4 مباريات له في الدوري المحلي في العام 2019، ليصعد إلى المركز الثاني عشر في الترتيب برصيد 19 نقطة.

وبموجب لوائح رابطة الدوري الألماني، يجب أن يحمل مدرب أي فريق في الدرجتين الأولى والثانية رخصة سارية، ويحضر دورات تنشيطية منتظمة، ما ترك كلينسمان يصارع للحصول على الأوراق والشهادات اللازمة.

وقال كلينسمان: "عندما سافرت إلى برلين في نهاية نوفمبر، لم أكن أعتقد أنني سأحتاج إلى ترخيص التدريب الخاص بي والشهادات ذات الصلة".

أوضح المدرب، الذي تحول دوره في الفريق من استشاري إلى بديل للمدرب المقال أنتي كوفيتش "(عندما كنت في المنزل) في عيد الميلاد، نسيت المستندات، لكنني بصدد توفير الأوراق اللازمة".

وقال توبياس هاوبت، رئيس أكاديمية التدريب في الاتحاد الألماني، إنهم يبحثون في حل للمشكلة، ويمكن لكلينسمان "سد أي ثغرات" من خلال المشاركة في دورة تنشيطية.

 

سكاي نيوز



مواضيع ساخنة اخرى
عاجل : وفاة طفل ثالث بحريق منزل صافوط عاجل : وفاة طفل ثالث بحريق منزل صافوط
وزير البيئة : اقرار نظام المعلومات لادارة النفايات سيعزز قدرة الوزارة وزير البيئة : اقرار نظام المعلومات لادارة النفايات سيعزز قدرة الوزارة
“تنظيم النقل” تحوّل 16 شخصا مخالفا للقضاء “تنظيم النقل” تحوّل 16 شخصا مخالفا للقضاء
تحويلات على شارع الشريف ناصر بن جميل تحويلات على شارع الشريف ناصر بن جميل
“راصد” يجيب حول مصير الحكومة ومجلس النواب “راصد” يجيب حول مصير الحكومة ومجلس النواب
105 أيام تفصلنا عن يوم الاقتراع 105 أيام تفصلنا عن يوم الاقتراع
صور : ضبط سائق تريلا يدخن الارجيلة أثناء القيادة على الطريق الصحراوي صور : ضبط سائق تريلا يدخن الارجيلة أثناء القيادة على الطريق الصحراوي
وفاة طفل اثر التسمم الغذائي في عين الباشا وفاة طفل اثر التسمم الغذائي في عين الباشا
الغذاء والدواء : بكتيريا تنمو بسبب الحرارة سبب حالات التسمم بعين الباشا الغذاء والدواء : بكتيريا تنمو بسبب الحرارة سبب حالات التسمم بعين الباشا
استطلاع : الأردنيون راضون عن جهود المملكة لمنع خطة الضم الاسرائيلية استطلاع : الأردنيون راضون عن جهود المملكة لمنع خطة الضم الاسرائيلية
الحبس 3 سنوات لكل من مدير المدرسة وشركة السياحة في قضية فاجعة البحر الميت الحبس 3 سنوات لكل من مدير المدرسة وشركة السياحة في قضية فاجعة البحر الميت
عمان تُسجّل ثالث أعلى درجة حرارة في تاريخ سجلاتها المناخية عمان تُسجّل ثالث أعلى درجة حرارة في تاريخ سجلاتها المناخية
8 اصابات جديدة بفايروس كورونا في الاردن ولا حالات شفاء 8 اصابات جديدة بفايروس كورونا في الاردن ولا حالات شفاء
حدث يقتل والدته  بـ30 طعنه في العاصمة عمان حدث يقتل والدته بـ30 طعنه في العاصمة عمان
العسعس : الحكومة ملتزمة بعدم فرض اي ضرائب جديدة العسعس : الحكومة ملتزمة بعدم فرض اي ضرائب جديدة
الرزاز يجتمع مع أعضاء مجلس النقباء في رئاسة الوزراء الرزاز يجتمع مع أعضاء مجلس النقباء في رئاسة الوزراء