جوجل تنهي تطبيقات كروم بدءًا من يونيو

تم نشره الخميس 16 كانون الثّاني / يناير 2020 11:51 صباحاً
جوجل تنهي تطبيقات كروم بدءًا من يونيو
تطبيقات كروم

المدينة نيوز: شاركت شركة جوجل جدولًا زمنيًا محدثًا للتاريخ الذي ستتوقف فيه تطبيقات كروم Chrome عن العمل على جميع المنصات، بحيث سيكون شهر يونيو 2022 هو الموعد الذي ستنتهي فيه التطبيقات، ولكن ذلك يعتمد على المنصة المستخدمة.

وكانت الشركة قد صرحت قبل أربع سنوات أنها ستلغي تطبيقات كروم، التي ظهرت لأول مرة في عام 2013، على أنظمة ويندوز ولينكس وماكنتوش في عام 2018، لكنها كشفت الآن أن تطبيقات كروم ستتوقف في النهاية عن العمل على نظام التشغيل Chrome OS أيضًا.

وتواصل جوجل دعمها واستثمارها في إضافات كروم على جميع المنصات الحالية، ويمكن الوصول إلى تطبيقات وإضافات كروم عبر سوق كروم الإلكتروني.

وتتشابه تطبيقات وإضافات كروم إلى حد ما، وحددت جوجل في عام 2010 الفرق بين الاثنين قائلة: تطبيق كروم هو شيء أكثر ثراءً وتفاعلًا من موقع الويب، لكنه أقل تعقيدًا من تطبيق سطح المكتب، بينما إضافات كروم هي شيء أكثر بساطة وتعزز وظيفة كروم، وتوفر الإضافات وظائف، لكن على عكس التطبيقات، هناك القليل من واجهة المستخدم.

ووفقًا للشركة، تستبدل تطبيقات كروم بتطبيقات الويب الغنية، والتي تعمل على تكرار وظيفة تطبيق كروم داخل إحدى صفحات الويب، ولدى جوجل صفحة انتقالية تركز على المطور، وتشجع الشركة إنشاء تطبيقات ويب تقدمية أو مجموعة من الإضافات وتطبيق ويب، بحيث يمكن للإضافة تحميل واجهة مستخدم تطبيق الويب من صفحة خارجية.

البوابة التقنية