الجمارك تستلم أجهزة فحص بالأشعة من الحكومة الصينية

تم نشره الخميس 16 كانون الثّاني / يناير 2020 04:42 مساءً
الجمارك تستلم أجهزة فحص بالأشعة من الحكومة الصينية
الجمارك الاردنية

المدينة نيوز: تسلمت دائرة الجمارك 10 أجهزة فحص بالأشعة متطورة، كمنحة مقدمة من جمهورية الصين الشعبية بكلفة 12 مليون دولار.
جاء ذلك خلال حفل اقامته دائرة الجمارك في جمرك مطار الملكة علياء الدولي/ الركاب، بحضور من وزير المالية الدكتور محمد العسعس، ووزير النقل خالد سيف والسفير الصيني بان وي فانغ.
وتشمل المنحة الصينية أجهزة تعنى بفحص الحقائب والطرود تستخدم تقنية الفحص بالأشعة السينية المقطعية، وتعد تكنولوجيا حديثة الاستخدام في المعابر الحدودية والمطارات، حيث أن الاردن الدولة الوحيدة التي أصبحت تستخدم هذه التكنولوجيا على مستوى الشرق الأوسط.
وقال الدكتور العسعس ان المنحة الصينية تأتي في ظل الظروف والتحديات الامنية المتزايدة نتيجة للظروف السياسية ومحيطنا الملتهب، مؤكداً ان الاردن يولي اهمية كبيرة للعلاقات الثنائية مع جمهورية الصين الشعبية.
واشار إلى عمق وتاريخ العلاقات التي تربط البلدين والسعي الجاد من قبلهما لتعزيز اواصر التقارب من خلال تطوير آليات التعاون في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك.
من جهته، أعرب السفير الصيني بان وي فانغ عن سعادته بتسليم هذه الاجهزة للحكومة الاردنية والبدء بتشغيلها، مشيراً إلى عمق العلاقات التاريخية والتي تمتد لأكثر من 42 عاماً محققة بذلك العديد من النتائج المثمرة في مختلف المجالات.
وأضاف فانغ عن التزام حكومته بالاستمرار بتوفير برامج الدعم المختلفة المالية والفنية للأردن في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك وبما يساهم في ترسيخ وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والتي ساهمت بشكل فاعل في دفع وتوطيد العلاقات بين البلدين الصديقين.
وقال مدير عام الجمارك اللواء الدكتور عبد المجيد الرحامنة، إن الدائرة تثمن هذا الدعم المقدم من الحكومة الصينية الذي يساهم في تعزيز عملية الرقابة الجمركية في المنافذ الحدودية والتي تهدف الى تطوير ورفع كفاءة خدمة العمل الجمركي وتطوير المنظومة الامنية عبر حدود المملكة باستخدام التكنولوجيا الحديثة والمتطورة وتعزيز الحماية الأمنية للمراكز الحدودية من خلال فحص الحقائب والطرود ويعتمد عمل هذه الأجهزة الذكية على فحص وكشف المواد الأولية المواد الكيميائية الصناعية السامة والخطرة، المواد المتفجرة، المواد الصيدلانية، المواد المخدرة ،المواد ثنائية الاستخدام وغيرها من المواد.
يذكر انه تم تركيب 10 أجهزة فحص بالأشعة في عدد من المراكز الجمركية والمطارات، لضبط وتسهيل عملية دخول وخروج البضائع والمسافرين، أبرزها جمرك مطار التخليص، وجمرك مطار الركاب، وجمرك بريد العاصمة، وجسر الملك حسين، ومعبر وادي الأردن، ومركز جمرك جابر، ومركز جمرك العمري والكرامة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق
اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن
رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة " رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة "
الأردن  .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر الأردن .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر
أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال
صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين
ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة
الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس
"الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط "الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط
اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7 اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7
السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟ السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟
الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار
ترجيح حصول الأردن على  " ختم السفر الآمن "  خلال أيام ترجيح حصول الأردن على " ختم السفر الآمن " خلال أيام
تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد
بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل
مصدر : الاسوارة الالكترونية  ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج مصدر : الاسوارة الالكترونية ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج